سلطانة: 4 أطعمة مهمة لصحه الأم وتزودها بالطاقة

سلطانة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث تحتاج الام الى تغذية صحية ومتوازنة من اجل المحافظة على طاقتها خلال النهار لذا فسلطانة ستعرفك على اهم الاطعمة المهمة لصحة الام.

الحبوب الكاملة

النشويات هي مفتاح الطاقة، إذ إن الكاربوهيدرات المركبة تفرز الغلوكوز في الدم بطريقة تدريجية، ما يمنحك إمدادا متواصلا ومستقرا من الطاقة، لأن جسمك يستخدمها كوقود لنشاطه، ولكن يجب أن تبتعدي عن النشويات الأحادية كتلك الموجودة في الحلوى والكعك ومكعبات السكر إذ إنها ترفع مستويات الطاقة إلى أقصاها ولكنها تعود لتسبب هبوطا حادا فيها بسبب هضمها السريع، لهذا السبب، يجب أن تعتمدي في غذائك على الحبوب الكاملة والأرز الاسمر والشوفان والكينوا وحتى الفشار لأنها تهضم ببطء وتمنحك إحساسا أطول بالشبع.

عصير البرتقال

تعاني امرأة من كل ثلاث نساء من نقص في الفيتامين سي، وهو أمر مضرّ إذ إن الجسم يحتاج لهذا الفيتامين لحرق الدهون. من هنا، ينصحك الخبراء بالحصول على الكمّية التي يطلبها جسمك يومياً من الفيتامين سي والتي تراوح بين 200-300 ملغ. يمكنك أن تحصلي عليها عبر تناول كوب من عصير البرتقال أو تناول الفراولة والبروكلي والبابايا.

المياه

من السهل أن تنسي شرب المياه خلال اليوم، ويجب أن تعرفي أن الجسم بحاجة إلى كمية معينة من المياه لإتمام وظائفه كما يجب، ولكن الاسوأ هو معاناتك من الجفاف، ما سيسبب لك الذبول والإرهاق، لهذا السبب، يجب أن تواظبي على شرب المياه والمشروبات غير المحلاة لتحافظي على نشاطك.

حليب الصويا

لتنعمي بالطاقة خلال يومك، يمكنك أن تستعيني بكوب من حليب الصويا في الصباح، فهو يساعدك على شحن جسمك بالطاقة ويمنحك الكمية الكافية من الحديد والمعادن الضرورية لنقل الاوكسيجين نحو خلايا الدم الحمراء، وبالطبع لا داعي لتذكيرك بأن نقص الحديد في الدم يسبب لك الشعور بالتعب والضعف، لذا يمكنك أيضا الحصول عليه من مصادر أخرى كالمحار وكبد الدجاج أو العجل والسردين، بالإضافة إلى السلطة المعدة من الأوراق الخضراء والأرز الأسمر.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: 4 أطعمة مهمة لصحه الأم وتزودها بالطاقة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق