العالم العربي خاص لـ"وطن": بالفيديو.. بيت لحم: "ترويدة الشمالي".. قصة نجاح تستمر بعد وفاة صاحبها

وطن - فلسطين 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بيت لحم – وطن للأنباء : أنتج الشاب سليمان مكركر، من بيت لحم، ومجموعة "باور الشبابية"، فيلماً وثائقياً بعنوان "ترويدة الشمالي" يروي قصة نجاح مجموعتهم.

المجموعة أسسها الشاب نبيل الحموز عام 2012، لتنمية مواهبهم، لكنه توفي في حادث بعد عامين من التأسيس، لتكمل المجموعة طريقها في شق حلمها.

يقول مخرج الفيلم، سليمان مكركر: أطلقنا اسم ترويدة شمالي، على الفيلم، لأن الاسم لنوع من الغناء الشعبي الفلسطيني، وكان يستخدم عندما يخرج العروسان من بيتهم، وتعني الفرحة لأنهم سوف يؤسسون بيتاً جديداً.

ويضيف: تحمل الأغنية في مضمونها معنى الفراق والوداع، ولكن بمعناها الإيجابي تعني الزواج وبداية عائلة جديدة، في إشارة إلى أن المجموعة قد بدأت من جديد في تحقيق حلمها بعد وفاة صديقهم المؤسس.

ونافس "ترويدة الشمالي"، عدداً من الأفلام المحلية، وشارك في مسابقات ومهرجانات محلية ودولية، كما أنه عرض في عدد من الدول كالأردن والإمارات وألمانيا.

يذكر أن مجموعة "باور" الشبابية المكونة من 13 شاباً وشابة، ومن محافظات مختلفة، مقرها في بيت جالا، وفيها ثلاثة أقسام رئيسية، وهي: راديو باور عبر الإنترنت، وقسم لإنتاج الفيديو، وقسم للعمل التطوعي والمجتمعي.



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم العربي خاص لـ"وطن": بالفيديو.. بيت لحم: "ترويدة الشمالي".. قصة نجاح تستمر بعد وفاة صاحبها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وطن - فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وطن - فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق