اخبار فلسطين اليوم لجنة التربية بالتشريعي تستمع لأعضاء مجلس جامعة الأقصى الخميس 22 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 حيث لجنة التربية بالتشريعي تستمع لأعضاء مجلس جامعة الأقصى واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة جلسة استماع لعدد من أعضاء مجلس جامعة الأقصى الحكومية حول واقع الجامعة في ظل القرارات الأخيرة الصادرة عن وزارة التعليم في رام الله، والتي تنعكس سلبًا على الطلبة والمسيرة التعليمية داخل الجامعة.

وحضر الجلسة التي ترأسها النائب عبد الرحمن الجمل كُلًا من النواب خميس النجار، سالم سلامة، يوسف الشرافي، محمد شهاب، يحيى العبادسة، وهدى نعيم.

وقدّم أعضاء مجلس الجامعة مبادرة لحل الأزمة، تتمثل بتكليف الوزير القائم بأعمال رئيس للجامعة لمدة ثلاث شهور بحد أقصى ويتم تسهيل مهامه، ومن ثم حث الطلبة على الالتحاق بالجامعة في جميع تخصصاتها وبيان تاريخها وإعادة رواتب جميع العاملين المقطوعة رواتبهم.

وتشمل المبادرة أيضًا الحفاظ على الحقوق المالية والأكاديمية والإدارية للعاملين كافة، وصولًا لمرحلة تعيين رئيس للجامعة بتوافق كل الأطراف المعنية، وحسب الأنظمة والقوانين المعمول بها.

وشدد الأعضاء على تراجع الوزارة برام الله عن القرارات والإجراءات التي اتخذتها بخصوص العاملين بالجامعة، الذين تم تعيينهم منذ العام 2011 وحتى تاريخه، مع الحفاظ على حقوقهم وتسوية أوضاعهم، بما يحفظ حقوقهم المكتسبة، ويتوافق مع النظام الفلسطيني المعمول به في ديوان الموظفين العام، وتسوية أوضاع موظفي العقود وظيفيًا وماليًا واداريًا حسب الأصول والقانون

من جانبهم، أكد أعضاء لجنة التربية حرصهم الشديد على استمرار المسيرة التعليمية في جامعة الأقصى، معبرين عن دعمهم ومساندتهم لأي مبادرات من شأنها إيجاد حلول خلاقة لهذه المشكلة، والحفاظ على مسيرة الجامعة ومستقبل الطلبة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم لجنة التربية بالتشريعي تستمع لأعضاء مجلس جامعة الأقصى الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق