اخبار السعودية موجز الظهيرة | الاعتدال الخريفي يبدأ عصر اليوم.. وتوقعات بهجمة شرسة لفيروس الأنفلونزا

سودارس 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاعتدال الخريفي بالمملكة يبدأ عصر اليوم ويستمر 90 يوماً أعلنت الجمعية الفلكية في جدة، أن الاعتدال الخريفي 2016 في المملكة والوطن العربي والنصف الشمالي للكرة الأرضية سيحدث عصر اليوم الخميس 22 سبتمبر عند الساعة 5:21 مساء بتوقيت المملكة، 2:21 مساء بتوقيت غرينتش وهو أول أيام فصل الخريف.
وقال ماجد أبو زاهرة، رئيس الجمعية، إن فصل الخريف يستمر 89 يوماً و20 ساعة و23 دقيقة حتى حدوث الانقلاب الشتوي، في 21 ديسمبر المقبل، بمشيئة الله.
شركات تأمين: لا عودة إلى سعر 300 ريال للمركبات
أبدى متحدث شركات التأمين، عادل العيسى، استغراباً من تصريح لرئيس لجنة النقل في مجلس الغرف، سعيد البسامي، بعد أن كشف الأخير أن المرحلة المقبلة فيما بعد انتهاء موسم الحج، ستشهد تخفيضًا في أسعار تأمين المركبات، في أعقاب توصية من دراسة لشركة بريطانية تعمل تحت إشراف مؤسسة النقد السعودي.
وأشار العيسى إلى أن خسائر شركات التأمين على المركبات بلغت 89% العام الماضي، نتيجة ارتفاع أعداد الحوادث وانخفاض عدد المركبات المؤمَّن عليها إلى النصف، متوقعًا استمرار الارتفاع حتى 2019-2020، ولافتًا إلى أن الاستقرار في الأسعار قد يكون في 2018، في حال تم إقرار تجديد استمارة السيارة سنويًا، وفي كل الأحوال فإن الأسعار مستقبلًا لن تعود إلى مستويات 300 و400 ريال، كما كان في بداية التأمين على المركبات؛ لاختلاف الظروف.
هيئة الطيران المدني الفلبينية تدرس تغريم ومعاقبة الخطوط «السعودية»
قال موقع "إنترأكسيون" التابع للقناة الخامسة الفلبينية: إن هيئة الطيران المدني بمانيلا تعتقد أن طيار الخطوط الجوية "السعودية" في الرحلة SV872 قام عمدا بإرسال إشارة استغاثة لمطار "نينوي أكينو الدولي" بعد ظهر الثلاثاء الماضي، وذلك خلافا لما صرح به الطيار من أن الضغط على الزر حدث بالخطأ.
وكشف الموقع عن أن هيئة الطيران المدني الفلبينية تدرس ما إذا كانت ستتخذ القرار بتغريم ومعاقبة الخطوط "السعودية" بتهمة الإزعاج الذي تسببت فيه الطائرة.
«تعليم المدينة» تُعلن عن وظائف شاغرة لحراس مدارس
أعلنت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة، عن توافر وظائف شاغرة بمسمى "حارس مع زوجته (بنات)، حارس مدارس (بنين) " ، ودعت كل من يرغب في التعيين التقديم للوظيفة المطلوبة إلكترونياً، من خلال موقع الإدارة على الإنترنت http://madinaedu.gov.sa .
المسند: توقعات بهجمة شرسة لفيروس الأنفلونزا الأيام المقبلة
نبّه أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم عبدالله المسند، إلى نشاط مكثف للأنفلونزا متوقع خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال المسند، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عند دخول أكتوبر ستكون هناك هجمة شرسة من فيروس الأنفلونزا التي قد تدخل كل بيت ويكثر معها غياب الطلاب من المدارس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية موجز الظهيرة | الاعتدال الخريفي يبدأ عصر اليوم.. وتوقعات بهجمة شرسة لفيروس الأنفلونزا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق