اخبار السعودية مكاتب استقدام ترفع رسوم إصدار التفويض الإلكتروني للاستقدام بنسب مبالغ فيها

سودارس 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدر إن مكاتب الاستقدام رفعت رسوم إصدار التفويض الإلكتروني للاستقدام إلى 2000 ريال، وذلك بعد أن سمحت لها وزارة الخارجية بتفعيل التفاويض دون الرجوع للغرف التجارية. وأبان المصدر أن المكاتب استقلت جهل المواطن بالرسوم وعملت على رفعها من 40 ريالا للشركات و30 ريالاً للأفراد إلى 2000 ريال، لافتاً وفقاً لصحيفة "الوطن" إلى أن بعض المكاتب تقوم بإجراء التفعيل بمبلغ 500 ريال.
وأوضح أن وزارة الخارجية سمحت للمكاتب بالتفعيل تسهيلاً على المواطنين، غير أن هذه المكاتب بالغت في زيادة الرسوم، مشيراً إلى أن ما تتقاضاه هذه المكاتب من خدمات التفعيل يصل لملايين الريالات، في الوقت الذي تحصل فيه الغرفة التجارية الواحدة على مبلغ لا يتعدى ال25 ألفاً فقط سنوياً من هذه الرسوم.
وأشار إلى أن مكاتب الاستقدام واللجنة الوطنية للاستقدام طلبت من وزارة الخارجية بأن يكون الأفراد "السائقون، والعاملات المنزليات" لدى مكاتب الاستقدام، والمؤسسات والشركات لدى الغرف التجارية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية مكاتب استقدام ترفع رسوم إصدار التفويض الإلكتروني للاستقدام بنسب مبالغ فيها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق