الجزائر اليوم الأخضر الإبراهيمي يرافع من أجل إنشاء "أندلس جديد"

سودارس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا رئيس الدبلوماسية الجزائرية الأسبق الأخضرالإبراهيمي مساء يوم الأربعاء بمستغانم الى المزيد من العمل سويا والتعاون بين بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط لإنشاء أندلس جديد. وفي كلمة ألقاها خلال مراسم تسليم جائزة الأمير عبد القادر لتشجيع والترويج للعيش معا والتعايش السلمي أشار الدبلوماسي الجزائري الى أنه "من العاجل للجميع العمل سويا بصبر وعزيمة لإنشاء في منطقة البحر الأبيض المتوسط لأندلس جديد".
"في الظرف الراهن المتسم بالعنف نحن مجبرين على العمل سويا لفائدة شعوبنا ومن أجل إنشاء أندلس جديد وإنني واعي بأن إستحداث جائزة الأمير عبد القادر سيساهم في هذا العمل المشترك" يضيف السيد الإبراهيمي.
ولدى تطرقه إلى الوضع الحالي الذي تشهده عدة مناطق من العالم إعتبر بأنه "لا ينبغي التغاضي عن أصل النزاعات الدامية التي تشهدها بعض البلدان. "لقد كان تدفق اللاجئين نحو البلدان المجاورة ثم نحو بلدان أخرى متوقعا" وفق ذات المتحدث قائلا "لا يمكننا تجاهل أيضا التوترات الخطيرة جدا التي تهز العالم الإسلامي وفي الإسلام ذاته".
وبخصوص الجزائر أوضح بأن الجزائر تسعى دوما من أجل مغرب عربي موحد مذكرا أنها تم القيام بالعديد من الأعمال في هذا الاتجاه.
"تعمل الجزائر دوما من أجل مغرب عربي يبحث دائما على وحدته وأيضا من أجل تعاون مفيد بين بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط كما خلص بالقول الأخضر الإبراهيمي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم الأخضر الإبراهيمي يرافع من أجل إنشاء "أندلس جديد" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق