سلطانة: 3 نصائح مهمة للدخول المدرسي لطفلك

سلطانة 0 تعليق 46 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث بعد العطلة الصيفية يصعب على بعض الاطفال مسألة العودة للدراسة خاصة بعد اجازة طويلة قضوا فيها أوقات ممتعة بعيدا عن متاعب الدراسة والاستيقاظ مبكرا، لذا على كل ام أن تهيئ طفلها لاستقبال عامه الدراسي من جديد دون كلل او ممل، وتأتي هذه التهيئة تدريجيا مصاحبة لبعض الخطوات التي يستعيد بها طفلك كامل نشاطه ولياقته ويكون قادرا على تحمل أمور دراسته في المدرسة.

نصائح للعودة للمدارس

كيف تهيئين طفلك لاستقبال العام الدراسي الجديد:

دائما ما يشعر الطفل بالتوتر عندما يقترب موعد المدرسة وخاصة في الأيام القليلة التي تسبق أول يوم مدرسي لصغيرك، لهذا لا تتفاجئي ان رأيتي طفلك أصبح عصبيا في تصرفاته نوعا ما، لأنه سيكون مقبلا على يوم جديد وأصدقاء جدد ومعلمون جدد، لذلك ستشعرين بأن طفلك يخاف من أول يوم دراسي له.
ولتتفادي هذا الشعور أو حتى تخففين عن طفلك هذا التوتر، عليك أن تقتربي من طفلك بمساعدة ابيه، وتحدثانه عن المخاوف التي يشعر بها من السنة الدراسية الجديدة، ويجب عليكما طمأنته وأن تخبراه بأن كل شيء سيكون على ما يرام، وانه سوف يستمتع في المدرسة عندما يتعرف على أصدقاء جدد سيلعب معهم دائما.

في حالة تغيير المدرسة :

إذا كنتي قد غيرتي مدرسة طفلك، وتدركين بانه سوف يقبل على أصدقاء جدد ومدرسة جديدة ومعلمين جدد، يجب عليك بمساعدة زوجك ان تعرفا طفلكما مسبقا قبل دخوله إلى المدرسة على المعلمين، وان تحرصوا على التحدث مع المعلمين حتى يشعر الطفل بالطمأنينة عندما يرى معلمه مسبقا، كما يجب عليكما ان تأخذا صغيركما لتعرفاه على مدرسته الجديدة وفصله الجديد حتى يتخفف شعور الرهبة الذي ينتابه من المدرسة الجديدة المقبل عليها.

الغذاء المتوازن :

يجب عليك أن تحرصي سلطانتي على أن يكون النظام الغذائي لطفلك متوازنا يناسب صحته ونشاطه في المدرسة، ننصحك بالتوقف عن اعداد الوجبات السريعة التي اعتاد عليها طفلك أثناء العطلة الصيفية نتيجة السفر أو غيره، كما يجب عليك تقديم فطور متكامل لصغيرك يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لتقوية جهازه المناعي وحمايته من العدوى المنشرة، كما يجب عليك ان تعوديه على شرب كميات كافية من الماء يوميا، حتى لا يتعرض إلى الجفاف الناتج عن التعرض للشمس أثناء الطابور المدرسي او الفسحة.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: 3 نصائح مهمة للدخول المدرسي لطفلك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق