اخبار السعودية وزير النقل : يومنا الوطني .. مسيرة انتقالية طموحة

سودارس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفع معالي وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان باسمة ونيابة عن منسوبي وزارة النقل والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية والمؤسسة العامة للموانئ والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة النقل العام التهنئة الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهم الله - وإلى الشعب السعودي الكريم بمناسبة الذكرى السادسة والثمانين لتوحيد الممكة العربية السعودية . وقال معاليه في تصريح بهذه المناسبة "يحق لنا في المملكة العربية السعودية اليوم أن نحتفي بهذه الذكرى الغالية حكومةً وشعباً .. لما تمثلهُ من بدايةٍ لتاريخٍ خالدٍ.. وسجلٍ حافلٍ بالخير والعطاء.. سجل يروي قصة مسيرة عظيمة بدأها الملك الملهم عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -، بالإنطلاقة الأولى للمجتمع المدني، عندما أسس هذا الكيان تحت رايةِ "لا إله إلا الله محمد رسول الله" ورسم ووضع له الأسس والتوجهات والسياسات، وحدد مسارته التنموية، كأساسٍ متينٍ لمشروعٍ حضاريٍ كبيرٍ، يرتكزُ على الشريعة الإسلامية السمحاء.. ويلتزم بالثوابت قيما ومنهجا.. وهكذا وضع رحمه الله الدولة على طريق التقدم والرخاء، بعد أن أرسى وثبتّ اللبنات الأولى للدولةِ العصرية.. مما شكلَ مناخاً وبيئةً مناسبةً لقيامِ نهضةٍ حضاريةٍ غير مسبوقةٍ في الجزيرةِ العربية، شملت جميع مناحي الحياة، ليتسلم الراية من بعده أبناؤه البرره .. فلم تتوقف المسيرة الحضاريه.. بل مضت قدماً وبخطى ثابته وهي تواكب العصر وتستوعب مقتضياته وتستفيد من مخرجاته.
وأكد أن المملكة حققت معدلات نمو قياسية في وقت قياسي، حيث اختزلت إنجازات تنمويه عملاقه ومكتسبات ماديه ومعنوية ضخمة في مدة زمنية قصيرة، مقارنة بتجارب الكثير من الدول، فشهدت البلاد إنجازات عملاقة في شتى المجالات التنموية والتعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية، واستثمرت القيادة الحكيمة الموارد الاقتصادية استثماراً صائباً، مما أفضى إلى مزيجٍ من التطور المادي والاجتماعي في آن.. فتحقق للبلاد نقلة نوعية عصرية.. وانعكس ذلك بشكل واضح على الارتقاء بمستوى المعيشة والرفاهية التي يعيشها شعب المملكة اليوم، في ظل استتباب الأمن وتكريس الاستقرار الاقتصادي، حتى غدت المملكة دولة حديثة تحظى بمكانة مرموقة على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية.... مؤكداُ بان عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - جاء امتداداً وترسيخا لما بدأه والده رحمه الله.. وسار على نهجه أشقاؤه رحمهم الله من قبله.. حيث تواصلت وتسارعت الجهود ليشهد الوطن قفزات نوعية وتعديلات جذرية غير مسبوقة في مؤسسات الدولة الرئيسة، بل والأكبر في البلاد، وكان من شأن تلك التعديلات ضخ دماء جديدة وشابة في شرايينها، وتحديث وتطوير آلياتها، وفق قواعد راسخة تراعي المصالح الشرعية والوطنية العليا وضعتها في سياق دولة عصرية تتفاعل بنجاح مع المتغيرات العالمية وتواجه تحديات العصر التي فرضت نفسها على العالم بشكل عام، وعلى المنطقة العربية بشكل خاص.
وبين معاليه إن المملكة العربية السعودية، تشهد في الوقت الراهن حراكاً تنموياً طموحاً.. ومرحلة انتقالية حديثة.. تتمثل في "رؤية المملكة 2030"، والمنبثق عنها العديد من البرامج الإستراتيجية الكبيره أحدها هو "برنامج التحول الوطني 2020".
وأوضح أن هذه البرامج تهدف إلى تنمية الاقتصاد الوطني وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، إذ من شأنها مواكبة واستيعاب التحديات التي تواجه عمل مختلف المؤسسات والقطاعات الحكومية في المملكة، والتصدي لها على نحو يحقق النتائج الإيجابية للوطن والمواطن.. وذلك بتطبيق العديد من الأساليب والوسائل المبتكرة، وعلى رأسها أساليب الخصخصة كلما كان ذلك ممكنا، واستخدام التقنية بمهارة وفاعلّية، وتطوير آليات العمل، والشفافية، والارتقاء بمستوى الإنتاجية وفق معايير ومؤشرات دقيقة. ويجمع المراقبون على أن هذه الرؤية ستؤدي باذن الله إلى اقتصاد سعودي متين وقوي.. تتعزز فيه رفاهية المواطن، وهو ما استهدفه خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - ) من هذه الرؤية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية وزير النقل : يومنا الوطني .. مسيرة انتقالية طموحة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق