سلطانة: هل يعاني طفلك من الكوابيس المزعجة؟ إليك الحل

سلطانة 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث إن الكوابيس تقلق الأطفال خلال نومهم ليلاً،  ويزداد خوفهم يوماً بعد يوم، حتى أن بعضهم يستفيق ليلاً خائفاً بعد أن يصرخ صرخات قوية تؤدي في أغلب الأحيان إلى زرع الخوف في قلوب الأهل، وتجعلهم قلقين على فلذات أكبادهم.

وتقدم لك « سلطانة » هده النصائح للتغلب على الكوابيس التي تزعج طفلك:

  • اجعلي الطفل يحظى بحمام دافئ لأنه يساعد على الاسترخاء، وعلى الخلود بهدوء إلى النوم.
  • قومي بغلق النوافذ والستائر إذا أمكن وقللي من الازدحام في غرفة الطفل،وتأكدي من حصول طفلك على ما يكفيه من الوسائد والأغطية الناعمة والمريحة التي تساعده على الحصول على الدفء والراحة أثناء النوم لتمنع الكوابيس.
  • قبل أن يذهب طفلك إلى النوم قومي بقراءة بعض الصفحات من كتب الأطفال. تجنبي تمامًا القصص المخيفة التي قد تتسبب في مضايقته، والبرامج أو الأفلام المخيفة.
  • ضعي إضاءة ليلية خافتة تساعد على النوم، أو ترك الباب مفتوحًا ليتسرب من خلاله بعض الضوء.
  • استمعي إلى طفلك، إذا واجه كابوسًا أثناء نومه، قومي بتهدئته من خلال معانقته، وحاولي إخباره أن ما كان يحلم به لم يكن حقيقيًا.
  • ساعدي طفلك على تعلم الاستجابة إلى الأحلام السيئة، وساعديه على التغلب على مخاوفه من كوابيس الأطفال.

أخيرًا إذا استمرت المعاناة من كوابيس الأطفال دون أن تنجح هذه الوسائل في التغلب عليها، عليك ألا تترددي في زيارة الطبيب، فصحة أطفالنا لا يمكن أن نستهين بها.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: هل يعاني طفلك من الكوابيس المزعجة؟ إليك الحل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق