عاجل

اخبار فلسطين اليوم 6 مبادرات توعوية قانونية للخريجات بغزة الخميس 22 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 حيث 6 مبادرات توعوية قانونية للخريجات بغزة واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

قالت جمعية الخريجات الجامعيات إنها تنفذ 6 مبادرات توعوية تحمل عناوين وانشطة مختلفة ضمن مشروع "تعزيز الوعي القانوني للخريجات الجامعيات وتمكينهن للوصول إلى العدالة" في قطاع غزة.

وذكرت الجمعية في بيان وصل وكالة "صفا" الخميس، أن المبادرة تنفذ بالشراكة مع مركز حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية وبدعم من البرنامج المشترك للأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة مشروع تعزيز سيادة القانون -العدالة والأمن للشعب الفلسطيني سواسية.

وحسب البيان، فقد افتتحت مبادرة "أنا موجود " أنشطتها بتنفيذ ورشتي عمل توعوية خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة لتوعيتهم بأهمية المشاركة السياسية بمراحلها المختلفة الترشح والمراقبة والاقتراع بانتخابات مجالس البلدية المحلية القادمة.

وأفاد بأن المبادرة تهدف لتعزيز الوعي القانوني لهن وتمكينهن للوصول إلى العدالة وذلك بالتنسيق مع لجنة الانتخابات المركزية والنشطاء القانونين.

أما مبادرة " معاً لأجلك "، فنفذت ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني في جمعية سما شباب حيث تهدف الورشة الى رفع وعي النساء العاملات والخريجات الجدد بحقوقهن  الواردة في القانون وآليات الوصول للعدالة و سيسعى فريق المبادرة إلى ايصال صوت العاملات للمسؤولين  للمطالبة بحقوقهن.

 

وأشار ت الجمعية إلى أن مبادرة " ولهن حكاية " لإقامة معرض فنى لصور تجسد واقع الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية.

 

وفي السياق، نفذ فريق مبادرة " لا تحرموني طفولتى مجموعة زيارات ميدانية  لعدد من الأسر بمنطقة الشجاعية بهدف نشر الوعى لدى الفتيات الشابات واولياء الأمور بمخاطر الزواج المبكر .

وكذلك نفذت مبادرة " حق لها لا لغيرها " لقاءاً توعوياً استهدف نساء من منطقة مهمشة شرق مدينة خانيونس  بهدف توعيتها  بحقها في الميراث وكيفية المطالبة به بالاستعانة بالعيادات القانونية المنتشرة في كافة مناطق القطاع.

وأوضح بيان الجمعية أن المبادرات ستعمل في أنشطتها القادمة على تنفيذ حوارات موسعة في ذات السياق  لتصل إلى صناع القرار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم 6 مبادرات توعوية قانونية للخريجات بغزة الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق