فلسطين اليوم - سلطة البيئة تضبط شاحنة محملة بالنفايات المهربة من "إسرائيل"

فلسطين اليوم 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرجعت سلطة جودة البيئة في محافظة قلقيلية، بالتعاون مع الضابطة الجمركية شاحنة إسرائيلية محملة بنفايات مهربة، تحوي مخلفات البلاستيك، والنايلون، ومشاتيح الخشب، من المنطقة الصناعية الإسرائيلية "جيشوري" الجاثمة على أراضي غرب طولكرم، إلى "إسرائيل".

وأوضحت "سلطة البيئة" في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه تم ضبط الشاحنة مؤخرا، وتم إرجاعها إلى "إسرائيل"، حسب الاجراءات، والأصول المرعية في هذا المجال، ووفقا لمتطلبات اتفاقية "بازل" بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة، والتخلص منها عبر الحدود، والتي يحظر بموجبها على الدول الاطراف في نقلها إلى دولة اخرى، مثلما يقوم به الاحتلال من خرق للاتفاقية، وتسعى بين الحين والآخر لنقل نفاياتها إلى أراضي دولة فلسطين.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في اطار التزامها بالاتفاقيات الدولية البيئية، وطبقا لقانون البيئة الفلسطيني، وانطلاقها من مسؤوليتها الوطنية في حماية البيئة والمواطن الفلسطيني.

وأوضحت، "أن شاحنة اسرائيلية دخلت يوم أمس الأربعاء اراضي محافظة قلقيلية، ويقودها شاب عربي ويحمل الهوية الإسرائيلية، وتم ضبطها ما بين قريتي حجة والفندق، ضمن الاجراءات والاصول المعمول بها من استجواب للسائق، والتحفظ على الشاحنة، واعداد كافة المحاضر، والنماذج الخاصة في متابعة هذه الخروقات الإسرائيلية، وعمليات التهريب غير المسموح بها، وتم ارجاعها كما هي إلى الطرف الإسرائيلي".

وشدّدت على حقها ودورها في ملاحقة مهربي النفايات الإسرائيلية، ومحاولات ادخالها إلى أراضي دولة فلسطين، وفقا لاحكام "بازل"، لوضع حد لعمليات التهريب التي تقوم بها إسرائيل الطرف في الاتفاقية، وملزمة بإعادة نفاياتها من حيث أتت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - سلطة البيئة تضبط شاحنة محملة بالنفايات المهربة من "إسرائيل" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق