اخبار السعودية السيناتور الأمريكي باول يهاجم السعودية وأوباما وذلك بعد ...عرقلة مشروعه

سودارس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ازد -الرياض شن السيناتور الجمهوري راند بول هجوما لاذعا على الرئيس الأمريكي أوباما، ومرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، متهما جزافا السعودية باتهامات لا مبرر لها وذلك بعد أن صوت مجلس الشيوخ الامريكي بأغلبية ساحقة ضد قرار منع بيع الأسلحة للسعودية . ويأتي هذا الهجوم من باول بعد أن صوت المجلس بأغلبية 71 صوتا مقابل 27 ضد تشريع يهدف لعرقلة صفقة الأسلحة .
وأحبط التصويت بأغلبية ساحقة جهودا قادها السناتور الجمهوري راند بول والسناتور الديمقراطي كريس ميرفي لعرقلة البيع بسبب مخاوف من أن تؤجج الصفقة سباق تسلح بالمنطقة.
وكان قرار الشيوخ الامريكي بالاتفاق مع السعودية هو القشة التي قصمت ظهر البعير حيث وجه باول وغيرهما من معارضي الصفقة انتقادات شديدة للسعودية متوعدين ببدء معركة دستورية طويلة الأمد للحد من صلاحيات الرئيس في اتخاذ قرارات منفردة.
وواصل باول مسلسل اتهاماته متهما ايضا الرئيس أوباما بانه باع صفقة أسلحة ب100 مليار للمملكة، وهذه الأسلحة سيتم استخدامها في الحرب السورية، فيما ستقع العديد منها بايدي داعش والنصرة والقاعدة .
يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اعلنت في التاسع من أغسطس أن وزارة الخارجية وافقت على البيع المحتمل لأكثر من 130 دبابة أبرامز و20 عربة مدرعة ومعدات أخرى للسعودية.
وفي هذا السياق قالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي إن جنرال دايناميكس كورب ستكون المتعاقد الرئيسي للبيع، فيما أكدت وكالة التعاون الأمني الدفاعي أن شركة جنرال داينمكس ستكون المتعاقد الرئيسي في الصفقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية السيناتور الأمريكي باول يهاجم السعودية وأوباما وذلك بعد ...عرقلة مشروعه في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق