تونس اليوم وزارة النقل تتسلم من بريطانيا معدات كشف آثار المتفجرات لفائدة المطارات التونسية

سودارس 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشرف وزير النقل أنيس غديرة صباح اليوم على تنظيم حفل توقيع مذكرة تفاهم في إطار التعاون التونسي البريطاني في مجال أمن الطيران المدني، تتسلم من خلالها تونس 10 أجهزة كشف عن آثار المتفجرات بقيمة تناهز 400 ألف دينار. وسيتم تركيز هذه الأجهزة بجميع المطارات التونسية تعزيزا لمنظومة أمن الطيران المدني وذلك بحضور سفير المملكة المتحدة بتونس هاميش كووال.
وشهد الموكب حضور كاتب الدولة لدى وزير النقل هشام بن احمد ورئيس ديوان وزير النقل ومدير عام الطيران المدني والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات والرئيسة المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية وعدد من اطارات الوزارة.
وفي كلمته أكد الوزير أهمية التعاون التونسي البريطاني في مجال امن الطيران المدني مذكرا بتقرير وفد المنظمة الدولية للطيران المدني الذي توصل بعد عملية التدقيق التي شملت قطاع الطيران المدني في بلادنا الى أن نسبة التزام تونس بالمتطلبات الدولية بلغت نسبة عالية جدا وبذلك تكون مطاراتنا امنة وفق تقرير المنظمة.
وللاشارة فقد كان موعد الامضاء بين الطرفين مسبوقا بتنظيم دورات تكوينية لفائدة أعوان التفتيش الأمني من الشرطة والديوانة فيما يتعلق بإكتساب المهارة اللازمة لتطبيق المواد الإرشادية الخاصة بإستعمال هذه المعدات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم وزارة النقل تتسلم من بريطانيا معدات كشف آثار المتفجرات لفائدة المطارات التونسية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق