تونس اليوم في حوار مفتوح مع كيري: السبسي يؤكد كسب تونس المعركة ضد الارهاب وانطلاق حربها على الفساد

سودارس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد ئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، أن تونس كسبت معركتها ضد الارهاب وأنها "ستبدا اليوم حربها ضد الفساد" حتى تتمكن من ارساء دعائم دولة القانون والمؤسسات قائلا "ليس لنا خيار سوى الديمقراطية". وأضاف امس الاربعاء في حوار اجراه معه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بحضور 35 رئيس دولة وكبار رجال الاعمال الامريكيين على هامش المنتدى الامريكي الافريقي للاعمال في نسختها الثانية بنيويورك (الولايات المتحدة) أن تونس نجحت في حربها على الارهاب بفضل مساندة عدد من الدول الصديقة وعلى رأسها الولايات المتحدة التي قال إنها لم تدخر جهدا في تعزيز علاقاتها مع تونس في المجالين الأمني والعسكري معتبرا أن تونس "محظوظة بصداقاتها ولاسيما مع الولايات المتحدة الامريكية".
وأكد في هذا السياق ان تونس بصدد تقليص المخاطر المتاتية من ليبيا وان المستثمرين الأجانب بإمكانهم بعث مشاريعهم في مناخ آمن.
وفي رده على سؤال لكيري حول ''الورقات الرابحة حتى تصبح تونس قبلة للمستثمرين الاجانب''، قال رئيس الجمهورية إن تونس تتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من أوروبا وهو ما يفسر ارتفاع نسبة مبادلاتها التجارية مع الدول الاوروبية التي تبلغ 85 بالمائة، مؤكدا أن تونس تظل مع ذلك فخورة بانتمائها الافريقي والعربي ولذلك تعمل جاهدة على اقامة علاقات اقتصادية بناءة مع كل من اوروبا وافريقيا والعالم العربي والارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات أفضل.
وفي ما يتعلق بالندوة الدولية للاستثمار التي تعتزم تونس تنظيمها يومي 29 و30 نوفمبر، قال السبسي إن أصدقاء تونس مدعوين لهذه الندوة التي ستشكل مناسبة يعبرون من خلالها عن تضامنهم مع تونس ومساندتها حتى تتجاوز الظرف الاقتصادي الدقيق الذي تمر به، مبرزا أن مساهمتهم ستكون فعالة لدفع عجلة التنمية بالبلاد.
وافاد في هذا الصدد بأن تونس نظمت عديد اللقاءات مع المستثمرين داخل تونس وفي واشنطن لتسليط الضوء على فرص الاستثمار بها.
وبخصوص" القطاعات المفاتيح" في تونس، على حد تعبير وزير الخارجية الامريكي، أفاد السبسي بأن الفسفاط الذي يعد من بين أهم القطاعات الاقتصادية عاد إلى الانتاج بعد 5 سنوات من التوقف وكذلك قطاع الغاز، مضيفا أن هذا الامر يعتبر مؤشرا ايجابيا ينضاف جملة من المؤشرات لعل ابرزها القانون الجديد للاستثمار الذي صادق عليه مجلس نواب الشعب مؤخرا.
واختتم حون كيري الحوار مع رئيس الجمهورية بعبارة توجه بها إلى الحضور من رؤساء الدول والحكومات ومسؤولين عن كبرى الشركات الاقتصادية في الولايات المتحدة بقوله "أراكم جميعا في تونس".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم في حوار مفتوح مع كيري: السبسي يؤكد كسب تونس المعركة ضد الارهاب وانطلاق حربها على الفساد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق