فلسطين اليوم - تحذيرات من استهداف الاحتلال للقطاع التجاري في قطاع غزة

فلسطين اليوم 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذر مركز الميزان لحقوق الإنسان من استهداف سلطات الاحتلال الإسرائيلي للقطاع التجاري في قطاع غزة.

وبين المركز في تقرير له، اليوم الخميس، أن الآونة الأخيرة شهدت تصعيدا ملحوظا في اعتقال التجار على الرغم من حصولهم على الموافقة المطلوبة وتصاريح المرور، التي كان آخرها اعتقال تاجر أثناء عودته من خلال معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

ووفقا للمركز، وبناء على أعمال الرصد والتوثيق التي يقوم بها، فإن سلطات الاحتلال المتمركزة في المعبر يوم الاثنين الماضي اعتقلت المواطن علاء حسن رجب حمادة (45 عاما)، من سكان حي التفاح شرقي مدينة غزة، ويعمل تاجرا، وذلك أثناء عودته للقطاع.

وجدد مركز الميزان استنكاره للاعتقالات التعسفية بحق المواطنين، حيث "ينظر المركز بخطورة بالغة إزاء استهداف التجار على وجه التحديد، والقطاع التجاري بصورة عامة".

وحسب غرفة تجارة وصناعة غزة، فإن القطاع التجاري يشهد منذ مطلع العام 2015 ولغاية اليوم هجمة شرسة تجاه التجار والتجارة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال ما يزيد على 100 تاجر، وسحبت تصاريح (1660) تاجرا يمثلون نسبة 40% من التجار، منها 160 تصريحا لكبار رجال الأعمال، كما منعت 200 شركة من التعامل بالتجارة الخارجية، في حين تمنع دخول العديد من المواد الخام والسلع الضرورية للصناعة مثل مواد الصناعة المعدنية، والكيميائية، وصناعة الأثاث.

وأكد مطالباته السابقة بضرورة ضمان حرية الحركة والتنقل لسكان قطاع غزة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - تحذيرات من استهداف الاحتلال للقطاع التجاري في قطاع غزة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق