مصر24 - توتر في مخيم عين الحلوة والسبب … “أمير داعش”

نبض الوطن 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار العربية اخر الاخبار المحلية اخر اخبار الرياضة منوعات صحة وطب

نبض الوطن :

قبضت الاجهزة الامنية اللبنانية اليوم الخميس على “أمير داعش” في مخيم عين الحلوة بلبنان وسط توتر للاحداث داخل المخيم.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان صحافي “بنتيجة الرصد والمتابعة الدقيقة، وفي عملية نوعية، تمكنت قوة تابعة لمديرية المخابرات صباح اليوم في حي الطوارىء داخل مخيم عين الحلوة، من توقيف الفلسطيني عماد ياسين، المعروف بأمير داعش في المخيم المذكور.وأضاف البيان ان “المدعو ياسين المطلوب بموجب عدة مذكرات توقيف، كان قبيل إلقاء القبض عليه، بصدد تنفيذ عدة تفجيرات إرهابية ضد مراكز الجيش، ومرافق حيوية وسياحية وأسواق تجارية وتجمعات شعبية وأماكن سكنية في أكثر من منطقة لبنانية، وذلك بتكليف ومساعدة من قبل منظمات إرهابية خارج البلاد”.وأشار البيان انه “بوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص”.

وتوتر الوضع بشكل مفاجئ في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، حيث تطلق القذائف الصاروخية ويسجل اطلاق نار كثيف واحراق عدد من المنازل فيما تجري اتصالات فلسطينية لتهدئة الوضع.وقال مصدر امني لبناني لمراسل (بترا) في بيروت، “ان القوة الامنية الفلسطينية المشتركة انتشرت بكثافة في ارجاء المخيم بالتزامن مع اتصالات مكثفة لوقف اطلاق النار وسحب المسلحين من الشوارع”.

افاد مراسل موقع “النشرة” في صيدا ان النائب بهية الحريري تابعت تطورات الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة بعد الاشتباكات التي شهدها فأجرت سلسلة اتصالات بعدد من المسؤولين الفلسطينيين من اجل تهدئة الوضع.

وتواصلت الحريري مع امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات ومسؤول عصبة الأنصار ابو طارق السعدي.

وكان التوتر بدأ يوم امس الاربعاء، مع اقدام مجهولين على قتل احد الاشخاص داخل المخيم باطلاق النار عليه من رشاش حربي فعمد ذووه الى قطع الطرق في الحي الفوقاني للمخيم واعقب ذلك توتر للوضع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - توتر في مخيم عين الحلوة والسبب … “أمير داعش” في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي نبض الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق