اخبار ليبيا اليوم بيان السويحلي… درس مجاني لبسطاء ابتلعوا الطعم … بقلم / محمد الامين

اخبار ليبيا 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, بقلم / محمد الامين

السويحلي الباحث عن إثارة أكثر ما يمكن من الجدل يُعلن في بيان تولي السلطة التشريعية وهو الذي ظل يقبل يديه ظاهرا وباطنا فرحا بالنجاة من عواقب أفاعيله في حقّ الليبيين عند الإعلان عن “إعادة تدوير ما يسمى بالمؤتمر الوطني “.. تحجّج في بيانه وهو “المستقل” و”الوطني” بمنع أطراف أخرى تحصل على دعم إقليمي من حكم ليبيا.. أعجوبة الأعاجيب أن يتحدث مثله عن قضية الدعم الإقليمي.. أو المرتزقة.. أو الأجندات الموازية.. أو الولاءات للأجنبي..

مفارقات نعلمها واجترارها لا يفيد شيئا.. ولا يفيد أي وطني يريد استغلال قدراته ووقته في مكابدة فصول دامية من أزمة بلده والاستفادة من كل الفرص والإمكانيات المتاحة..

لكن العجيب أن الجماعة من الجانب الآخر قد “تداعوا” و”استنفروا” مندّدين، محتجّين رافعين عقيرتهم بكل قبيح ومذموم من الردود التي لا موجب لها ولا داعي.. ولقد كانت الحكمة تقتضي أولا استحضار آمر هام، وهو أن مجلس الدولة ومجلس النواب طرفان في معادلة يقوم عليها الاتفاق السياسي..

يعني آن هذا الاتفاق المخزي لليبيا وشعبها إلى يوم الدين سينهار لو انهارت إحدى “الغرفتين”، مع الاعتذار للغرف البرلمانية في العالم أجمع عن التشبيه الجائر والمقارنة الظالمة.. فمجرد احتمال سعي إحدى الغرفتين لإلغاء الأخرى سيمثل غباء قاتلا من جانبها لأنه سيعني سقوطها بالضرورة..
لكن هل هذا كل شيء؟

البسطاء فقط هم من اهتموا بهذا البيان وغفلوا عن السبب الرئيسي لإصداره؟؟!!

فالإخوان والسويحلي وحلفاءه والسراج ومريديه غارقون في عار جريمة سوكنه منذ يوم أمس، ويحاولون إلقاء الكرة إلى بعضهم البعض، ويتخبطون بين إنكار وتشكيك وإدانة.. فما الذي تفتّق عنه المكر الإخواني؟؟
لا شيء أفضل من إثارة زوبعة تحرم الخصوم من توظيف الجريمة والاستفادة من حالة التلبّس الآثم للعصابات بمجزرة تهوي بهم إلى الدرك الأسفل من الخسّة والوحشية.. والزوبعة خرجت إلى الإعلام في شكل بيان يهاجم البرلمان في عقر داره ويُدخِلُ في معسكره الريبة والارتباك حتى ينشغل بالردّ على استهداف “شرعيته”..

لن أتوقّف عند “قنبلة” الغرياني، وإعلانه عن ّمجلس قيادة البلاد”، ومغازلته الفاضحة لمليشيات مصراته، حتى لا يُقال أنه من المستبعد أن ينسّق الغرياني مع السويحلي في مسألة من هذا القبيل، رغم كثرة الأدلة على ذلك..

هذه هي الحكاية بكل بساطة.. وقد ردّ عليها البسطاء بالخفّة المنتظرة ، ولم يخيّبوا انتظارات السويحلي ومعسكره.. انتهى الدرس ..وطاح اللاص في يد اللاعبات

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم بيان السويحلي… درس مجاني لبسطاء ابتلعوا الطعم … بقلم / محمد الامين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق