عاجل

اخبار السعودية الريال وإشبيلية والبرسا في تحدي البقاء للأقوى

سودارس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد أقل من 24 ساعة على ختام الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ينطلق الاسبوع السادس غداً (الجمعة) عندما يحل مالاغا ضيفاً على ريال بيتيس، فيما يزور ثلاثي القمة ريال مدريد وإشبيلية وبرشلونة السبت ملاعب لاس بالماس وأتلتيك بلباو وسبورتنغ خيخون على الترتيب. وتعدّ هذه المواجهات الثلاثة بمثابة تحدي البقاء للأقوى لمنافسي القمة، فبعد تعادل ريال مدريد أمام فياريال وبرشلونة أمام أتلتيكو مدريد بنفس النتيجة (1-1) أمس (الأربعاء) وانتصار إشبيلية على بيتيس بهدف من دون رد، بات الملكي يتصدر الليغا ب13 نقطة متقدماً بنقطتين فقط على الفريق الأندلسي، فيما يحل البرسا ثالثاً بعشر نقاط.
وقبل السفر إلى جزر الكناريا لمواجهة لاس بالماس الذي تجرع أمس هزيمته الثانية في البطولة بخسارته أمام ريال سوسييداد (4-1) ليتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الخامس بفارق الاهداف خلف أتلتيكو، ينتظر ريال مدريد معرفة حالة لاعبه البرازيلي مارسيلو الذي غادر الملعب أمس (د42) بآلام في ربلة الساق اليمنى.
وبعد العودة من جزر الكناريا، ستسافر كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى ألمانيا لمواجهة بروسيا دورتموند الثلثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهو نفس اليوم الذي يستضيف فيه فالنسيا فريق ليون في البطولة نفسها.
وقبل مباراة الريال يحل أبناء الأرجنتيني خورخي سامباولي ضيوفاً على أتلتيك بلباو في ملعب سان ماميس الجديد في واحدة من أكثر المباريات إثارة في الجولة، والتي يخوضها إشبيلية متفوقاً على فريق إرنستو فالفيردي، الذي حقق أمس فوزه الثالث توالياً في الليغا هذا الموسم على حساب غرناطة (1-2).
أما برشلونة، الذي سيسافر أيضاً الأسبوع المقبل لألمانيا للقاء بوروسيا مونشنغلادباخ الأربعاء في منافسات المجموعة الثالثة بالتشامبيونز ليغ، فيحل ضيفاً على سبورتنغ خيخون الذي لم يخسر على ملعبه حتى الآن ويحل في المركز العاشر بسبع نقاط.
وعاد لاعبو برشلونة للتدرب اليوم (الخميس)، بعد ساعات من التعادل ليلة أمس في كامب نو أمام أتلتيكو مدريد بهدف لمثله استعداداً للمباراة المنتظرة مع خيخون.
وخاض اللاعبون الأساسيون تمارين التعافي، باستثناء لاعب الوسط الدولي الإسباني سرجيو بوسكيتس، الذي استبدل في بداية الشوط الثاني مشتكياً من معاناته من الانفلونزا، ونجم الهجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أصيب بتمزق في الفخذ وسيغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع، كما أعلن النادي الكتالوني.
ووقع بوسكيتس اليوم أيضاً على تجديد تعاقده مع القلعة البرشلونية حتى 2021.
وشارك في التمرين ثمانية لاعبين من الفريق الثاني: مويسيس، ألفارو، مارلون، غومباو، كابتوم، كاربونيل، سارسانيداس ونيلي.
وسيعود الفريق للتدرب غداً بقيادة مدربه لويس إنريكي، ولكن في المساء، وعقب التمرين سيتوجه إلى خيخون، لمواجهة الفريق الذي يدربه أبيلاردو فرنانديز على ملعب المولينون.
من جهته، يعدّ أتلتيكو الفريق الوحيد المشارك في التشامبيونز ليغ الذي يخوض مباراته في الليغا الأحد وليس السبت، إذ يستضيف على ملعبه "فيسنتي كالديرون" فريق ديبورتيفو لا كورونيا الذي يستقبل ليغانيس اليوم في الجولة الخامسة.
وتستقبل كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في "فيسنتي كالديرون" الأربعاء فريق بايرن ميونخ في إطار منافسات المجموعة الرابعة.
وفي باقي مباريات الجولة يستقبل إيبار السبت فريق ريال سوسييداد، علماً أن الأخير يحل في المركز الثامن بسبع نقاط أمام إيبار بفارق الأهداف.
والأحد يستقبل ليغانيس ال15 بأربع نقاط فريق فالنسيا الذي أقال مدربه باكو أيستاران أول أمس الثلثاء.
وأكد النادي في بيان أنه تم اتخاذ القرار بعد "تحليل الموقف الرياضي الحالي والنتائج التي حققها الفريق" والتي جعلته يتذيل جدول ترتيب الليغا بعد خسارته في مباريات الجولات الأربع الأولى التي أقيمت حتى الآن، ليصبح الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يحصد أي نقاط.
ويختتم فريق "الخفافيش" مواجهات الجولة الخامسة اليوم حينما يستضيف ألافيس تحت قيادة المدرب الموقت سالفادور غونزاليز.
وتجمع باقي مباريات الجولة فياريال مع أوساسونا وإسبانيول مع سيلتا فيغو الأحد، وتختتم الاثنين بمواجهة ألافيس مع غرناطة.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الريال وإشبيلية والبرسا في تحدي البقاء للأقوى في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق