عاجل

الجزائر اليوم أبواب نيابات الجمهورية مفتوحة أمام كل من له ملفا حول الفساد

سودارس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير العدل حافظ الأختام السيد طيب لوح مجددااليوم الخميس بالجزائر أن "أبواب نيابات الجمهورية مفتوحة أمام كل من له ملفيتعلق بالفساد و يساعد العدالة و المجتمع على محاربته". و أوضح السيد لوح في تعقيب له على سؤال شفوي بالمجلس الوطني الشعبي علىان "قانون الإجراءات واضح كل الوضوح حول دور نيابات الجمهورية في محاربة الفسادوأن أبوابها مفتوحة أمام كل من له ملفا يتعلق بالفساد"، مؤكدا في نفس السياق "أننابصدد بناء قضاء قوي طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة".
وأكد وزير العدل حافظ الأختام في رده على سؤال شفوي للنائب بوشاش حولإقصاء عدد من المحامين من نقابة المحامين لولاية وهران و الذين قاموا بإضرابعن الطعام في السنة الماضية أن مهنة المحاماة مهنة "مستقلة و حرة و نبيلة في نفسالوقت".
وأشار وزير العدل حافظ الأختام أن القانون الذي صدر سنة 2013 حول مهنةالمحاماة يؤكد "الإستقلالية " في تسيير مهام التنظيمات المختلفة لنقابات المحامينعبر الوطن و ان الاتحاد الوطني لهذه النقابات هو المشرف عليها معتبرا ان هذا الأخير"شريكا هاما في عملية الآصلاحات التي تقوم بها العدالة."
وفي نفس السياق أكد السيد لوح ان القانون "واضح كل الوضوح و يكفل حقالطعن للمتضررين لدى الاتحاد الوطني للمحامين ثم بعد ذلك حتى أمام مجلس الدولة".
وأوضح السيد لوح في هذا الصدد أن الاتحاد الوطني لنقابات المحامينقد قام بدوره منذ ذلك الوقت في حل إشكال هؤلاء المحامين--محل السؤال الشفوي-- بإستدعاء رئيس النقابة و هؤلاء المحامين الذين أعيد لهم الإعتبار باستثناء محاميواحد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم أبواب نيابات الجمهورية مفتوحة أمام كل من له ملفا حول الفساد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق