اخبار مصر السفير عدنان الخضير يختتم برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات

النهار مصر 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت اليوم بمقر الأمانة العام لجامعة الدول  فعاليات برنامج التدريب الصيفي لطالبات وطلاب الجامعات ، والذي شارك فيه 113  من الطلاب من   31 جامعة تمثل  12 دولة عربية ، و استمر من 13 يوليو وحتى 22 سبتمبر . حيث جرى توزيع الشهادات على المشاركين من قبل السفير عدنان عيسى الخضير الأمين العام المساعد ، رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية وبحضور عدد كبير من اولياء امور المشاركين في البرنامج التدريبي .
 
 وامام الحفل  ألقى السفير الخضير كلمة نقل في في مستهلها تحيات وتهاني  الامين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط  بنجاح البرنامج .
ووجه الشكر الى رؤساء القطاعات ومديري الإدارات في الأمانة العامة  والى المؤسسات والأندية والذين ساهموا جميعا في نجاحه . 
وعبر السفير الخضير عن سعادته لنجاح البرنامج وتحقيقه الأهداف التي من أجلها تم تنظيمه ، مشيرا الى تميز هذا البرنامج كونه كان برنامجا شاملا ، حيث أطلع المشاركون على أهم المعلومات المعرفية عن نشأة وتطور الجامعة وهيكلها التنظيمي ، والتعرف على أليات ومؤسسا ت العمل العربي المشترك والعمل في الإدارات المختلفة في الأمانة العامة ، وتهيأت الفرص لهم  للمشاركة عن قرب في فعاليات وأنشطة  واجتماعات شهدتها الجامعة
  وتم تنظيم عدد من الأنشطة ومنها تنظيم يوم للقدس والذي مثل تظاهرة ثقافية وتاريخية أبرزت معالم القدس ومكانته في الوجدان العربي ، وتنظيم معسكر تحت شعار لا للإدمان ولا للتعصب  في الإسكندرية باستضافة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والذي شمل عدد من الانشطة والاطلاع على دور ونشاط الأكاديمية باعتبارها صرح علمي مشهود له بالكفاءة والجودة العالية  .
وقدم السفير الخضير الشكر لكل من شارك في تنفيذ أنشطة البرنامج من كوادر الأمانة العامة ومن أساتذة الجامعات في تقديم عدد من المحاضرات في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وعدد من الدورات التدريبية في فن القيادة والعرض والتقديم والبروتوكول والإتيكيت وإعداد السيرة الذاتية وكيفية إجراء المقابلات .
 وفي ختام كلمته أعلن عن تبني مبادرة بعنوان ( لن أنساكم ) ،حيث سيتم وضع الإطار التنفيذي لها وبما يحقق التواصل مع المتدربين واندماجهم في فعاليات وأنشطة مسار العمل العربي .
 وشهد الحفل القاء كلمة عن المتدربين ثمنت الجهود التي بذلت في نجاح البرنامج ، كما القيت عدة كلمات من قبل عدد من المشاركين ، كما جرى استعراض المبادرة الموحدة  المقدمة من عدد من المشاركين والتي شملت عددا من المبادرات التي سيتم الاستفادة منها.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر السفير عدنان الخضير يختتم برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق