عاجل

مصر24 - هذا ما ستفعله فرنسا بممتلكات رفعت الأسد المصادرة

شاشة نيوز 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هل ستستخدم لخدمة اللاجئين؟

وكالات - شاشة نيوز - قررت السلطات الفرنسية بناء 29 مسكنا اجتماعيا ودارا للحضانة على قطعة الأرض المصادرة من رفعت الأسد، عم الرئيس السوري، حسبما أفادت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، الأربعاء.

وصادرت الحكومة الفرنسية قطعة أرض تابعة لرفعت الأسد عم الرئيس بشار الأسد والنائب السابق للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.

وتبلغ مساحة قطعة الأرض التي تمت مصادرتها 780 مترا مربعا، وتقع في الدائرة السادسة عشرة في العاصمة الفرنسية باريس على مقربة من مركز للمتشردين.

كما صادر القضاء الفرنسي اسطبلا ومنزلين فخمين ومكاتب لرفعت الأسد للاشتباه بأنه حصل عليها بعد اختلاس أموال عامة، حسبما أعلن مصدر قريب من الملف، الجمعة 9 أيلول/سبتمبر.

ويعيش رفعت الأسد (78 عاما) الذي أُبعد عن السلطة في أواسط الثمانينات، بين فرنسا وبريطانيا وإسبانيا.

وفي التاسع من حزيران/يونيو، اتهم القضاء الفرنسي رفعت الأسد في إطار تحقيق فتح بعد شكوى رفعتها جمعية "شيربا" في عدة ملفات تتعلق بـ"ممتلكات غير مشروعة".

وقدر المحققون أملاك رفعت الأسد وأسرته في فرنسا بتسعين مليون يورو، من خلال شركات مقر بعضها في لوكسمبورغ.

وفي العام 2015، تم الاستماع إلى إفادة رفعت الأسد الذي أكد أن الأموال هبة من العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله عندما كان وليا للعهد في الثمانينات. لكن الأسد، بحسب القضاء، لم يقدم أي اثباتات بالحصول على هبة قيمتها 10 ملايين دولار في العام 1984.

وكان محامو رفعت الأسد قالوا لدى إدانة موكلهم بأنها "اتهامات كاذبة من فعل معارضين سياسيين".

وفي الثامن من تموز/يوليو، أمر القضاء بمصادرة قائمة طويلة من الممتلكات، منها إسطبل في المنطقة الباريسية بقيمة سبعة ملايين يورو ومنزلان فخمان وأملاك عقارية أخرى في باريس ومجموعة مكاتب في ليون بقيمة 12.3 مليون يورو.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - هذا ما ستفعله فرنسا بممتلكات رفعت الأسد المصادرة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق