مصر24 : استخدامات مذهلة للخل الأبيض

ادم وحواء 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

لا يكاد منزل يخلو من الخل الأبيض، فله استخدامات عديدة في المطبخ معروفة، لكن هناك العديد من الاستخدامات التي ربما لم تتعرفي عليها بعد، لذا إليكِ هذه الاستخدامات الرائعة والغريبة للخل:

1- يمكنكِ استخدام ملعقة من الخل مع الماء لسلق البيض والحفاظ عليه دون تشققات أوكسور حتى ضمان تسويتها ونضجها.

2- ملعقة من الخل مع الدجاج أثناء غسلها لها تأثير سحري لتكون منظفًا ومطهرًا طبيعيًّا لها.

3 – يمكن نقع الخضروات الورقية مثل الجرجير والبقدونس وغيرهم في ماء بارد مع ملعقة من الخل الأبيض لضمان تنظيفهم وتطهيرهم من أية شوائب.

4- تخلصي من رائحة البصل والثوم من يديكِ بشطف اليدين مع نقاط من الخل.

5 - عند طهي بعض الأطعمة خاصة البروكلي والكرنب وما يماثلهم، يمكن إضافة القليل من الخل الأبيض لإظهار وإبراز النكهة بشكل أكبر.

6- التنظيف: يمكنكِ استخدام الخل كمطهر لتنظيف المنزل.

7- تخلصي من الرائحة الكريهة عن طريق خلط كميات متساوية من الخل والبيكنج صودا معًا وتركهم قليلاً ثم استخدامهم كاسبراي مع الماء الدافيء للتخلص من الروائح الكريهة.

8- ضعي ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع الماء وضعيه في الميكرويف للتخلص من الروائح والبقايا الملتصقة فيه بطريقة سهلة وبسيطة.

9- يمكنكِ التخلص من الحشرات حول الفاكهة باستخدام  الخل حيث قومي بوضع بعض منه في طبق وغطيه ثم افتحي بعض الفتحات بالغطاء فستلاحظي دخول هذه الحشرات للطبق وعدم قدرتها على الخروج مرة أخرى.

10- الزجاج الخاص بغسالة الأطباق قد يبقى بها بعض آثار من بخار المياه، ويمكنك التخلص منها عن طريق وضع قطعة من القماش بعد غمرها في الخل الأبيض وتركها على المكان المراد تنظيفه وتركه لفترة ثم أزيلي القماش لتجدي الزجاج لامعًا ونظيفًا وخاليًا من أية آثار لبخار الماء.

11- قومي بالتخلص من بقع الماء التي تترك أثرًا على الأثاث الخشبي بفركه بكميات متساوية من الخل الأبيض مع الزيت النباتي لتحافظي على الأثاث.

12- يمكن رش الخل الأبيض على بقع الصلصة والطماطم وغيرها على الأقمشة قبل غسلها للتخلص منها نهائيًّا.

13- الخل الأبيض يمكن أن يساعدكِ بشكل كبير وفعال في إزالة العلكة الملتصقة بالملابس بسهولة.

هذه 13 استخدامًا غير تقليدي للخل الأبيض يمكنك الاستعانة بها دائمًا، وستجدين أنها قد أفادتك بشكل أكثر من رائع في حياتك اليومية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 : استخدامات مذهلة للخل الأبيض في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ادم وحواء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ادم وحواء

أخبار ذات صلة

0 تعليق