سلطانة: نصائح مميزة كي يحترمك أطفالك… تعرفي عليها

سلطانة 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث حاليا الأطفال أصبحوا يعرفون أكثر مما نتوقع وهذا يظهر أكثر عند محادثتهم الشيء الذي يثير اندهاشنا. لذلك احذري صغارك ولا تستخفين بهم، وحاذري أن تبدين غبية في نظرهم.

تقدم لك « سلطانة » بعض الملاحظات:

  • إنزلي لمستوى الطفل، جسدياً وفكريا.ً فإن كان الطفل يلعب على الأرض بقطار متحرك مثلاً، لا تقفي شامخة بجواره، وتسأليه ماذا تفعل يا حبيبي؟ إجلسي بجواره لكي تكوني قريبة منه، ولا تظهري غبية في نظره بعدم ملاحظتك القطار الجميل الملون الذي يسير بسرعة على القضبان وإبداء تلك الملاحظة.
  • لا تستخدمي لغة الطفل وصوته في الكلام فرغم أن الطفل قد لا يستطيع بعد أن يتحدث مثل الكبار، إلا أنه يفهمهم جيداً.
  • عالم الطفل ينحصر فى نفسه، المحيطين به من العائلة والأهل والأصدقاء المقربين، فعندما تتحدثين مع الطفل إحرصي على مناداته باسمه، وليس يا ولد أو يا بابا واذكري له صلتك بالمقربين إليه، وإن استطعت أسردي له قصة واقعية عن طفولته أو طفولة أبويه فمعظم الأطفال يحبون قصص عن طفولته أو طفولة أبويه.
  • تذكري أن الأطفال قليلي التركيز، ويتشتت انتباههم بسهولة وبسرعة، فحاولي أن يكون حديثك معهم بسيطاً ومختصرًا وبعيدًا عن التعقيد، خاصة في اللقاءات الأولى.
    وقد يكون لابتسامة أو تحية بسيطة أثر كبير، وفي سن معين ولمعظم الأطفال يكون لقطعة حلوى أثر فعال في كسر الجمود.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: نصائح مميزة كي يحترمك أطفالك… تعرفي عليها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق