عاجل

اخبار مصر «التعليم العالي»: استضافة «السياسيين» داخل أي جامعة يكون بموافقة رئيسها

النهار مصر 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً برئاسة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر الوزارة بوسط القاهرة.

وأكد الوزير بحسب بيان صادر عنه اليوم، جاهزية الجامعات لاستقبال العام الجامعى الجديد، مشيراً إلى انتهاء استكمال المنشآت الجامعية والمعامل والورش وتجهيزها للعملية التعليمية، وكذلك الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية بمختلف الكليات الجامعية على الطلاب.

وأعرب الشيحى عن تطلعه لعام جامعى جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة، مؤكدًا على ضرورة تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، ضماناً لحسن سير العملية التعليمية.

ودعا الوزير رؤساء الجامعات إلى ضرورة الاهتمام بمستوى الخدمات المقدمة للطلاب فى المدن الجامعية وبرعاية الطلاب ذوي الإعاقة، مؤكداً أهمية دعم الحوار بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتشجيع الأنشطة الطلابية في كافة المجالات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية، باعتبارها عنصراً مهماً فى العملية التعليمية.

وقال الشيحى، إنه لا مجال لممارسة العمل الحزبى والسياسى داخل الجامعات، موضحاً أن العمل السياسى يكون من خلال القنوات الشرعية المنوط بها ذلك، وإذا أراد الطلاب عقد لقاء بأحد السياسيين لن يكون إلا بموافقة الجامعة.

وأشار الوزير إلى أن وزارة التعليم العالى ستقوم بتوزيع نسخة من كتاب تصحيح مفاهيم الاسلام ضد التطرف الذي أعده الأزهر مجانًا على جميع الطلاب الجدد المتلحقين بالجامعات فى العام الحالى.

ووافق المجلس على زيادة الأعداد المقررة للتحويلات لكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان في إطار برنامج التعليم التبادلى (150) طالبا، وكذلك زيادة التحويلات لكليات التعليم الصناعى بجامعتى حلوان وسوهاج (350) طالبا وجامعة السويس مائة طالب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر «التعليم العالي»: استضافة «السياسيين» داخل أي جامعة يكون بموافقة رئيسها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق