الجزائر اليوم لعمامرة يستقبل نظيره الفرنسي بنيويورك

سودارس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحادث وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة يوم الاربعاء في نيويورك مع نظيره الفرنسي جون مارك ايرو و ذلك على هامش النقاش العام للدورة ال71 للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة حسبما افاد به بيان للوزارة يوم الخميس. و بهذه المناسبة اعرب الوزيران عن " ارتياحهما للشراكة الاستثنائية التي تشهد تطورا بين الجزائر و فرنسا و تسمح بتعاون متنامي بين البلدين".
كما اعرب الطرفان عن "ارتياحهما لنجاح الزيارة التي قام بها مؤخرا رئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح الى فرنسا" و سجلا "تواصل تبادل الزيارات الوزارية في سياق الديناميكية المتزايدة التي يعرفها التعاون الثنائي".
كما استعرضا عدة مسائل تتعلق بالتعاون الثنائي في المجال "الاقتصادي و الصناعي و الثقافي و القنصلي و القضائي و الامني و مكافحة الارهاب و التطرف العنيف".
و تمحور اللقاء الذي جمع السيدين لعمامرة و ايرو حول المسائل ذات الاهتمام المشترك خاصة تلك المتعلقة بالسلم و الامن في افريقيا من بينها الوضع في مالي و ليبيا و الصحراء الغربية و بلدان افريقية اخرى.
كما اعرب السيد اريو في ذات السياق عن ارتياحه لتنظيم ورشة حول دور الديمقراطية في الوقاية من التطرف العنيف و الارهاب و مكافحتهما يومي 7 و8 سبتمبر الجاري بالجزائر العاصمة يضيف ذات المصدر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم لعمامرة يستقبل نظيره الفرنسي بنيويورك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق