عاجل

اخبار السعودية إزالة ورم من رأس ستيني بمستشفى الملك فهد بجدة

سودارس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تكللت عملية جراحية معقدة أجريت في مستشفى الملك فهد بجدة لمريض من جنسية إفريقية ستيني محول من مستشفى الشرق، بالنجاح بعد معاناة شديدة بسبب تورم بالرأس تحت منطقة الذقن والفك السفلي ناتج من التهاب حاد . حيث أدخل المريض قسم الطوارئ يوم التاسع من ذي الحجة وهو يعاني من ورم بالفك السفلي نتيجة التهاب صديدي بضرس العقل السفلي الأمر الذى أدى إلى انتشار الصديد والالتهاب في الفك السفلي امتداداً إلى الأنسجة في شغاف الرقبة والجلد والأوعية الدموية من الرقبة من الجانبين، مما أدى إلى ضعف مناعة المريض الذي يعاني كذلك من مرض السكري، وضعف مقاومته مع ارتفاع عدد كريات الدم البيضاء وارتفاع درجة الحرارة وزيادة نسبة السكر في البول نتيجة للالتهاب. وتم إسعاف المريض بإعطائه السوائل والسيطرة على معدل السكر في الدم وعمل الفحوصات والتحاليل المخبرية والأشعة اللازمة، ومن ثم إدخاله إلى غرفة العمليات كحالة طارئة لإفراغ الالتهاب والصديد وإزالة جميع الأنسجة المتأثرة بالالتهاب .
ويتمتع المريض الآن ولله الحمد بحالة صحية مستقرة ويتلقى العلاج في المستشفى مع مراقبة مستوى السكر في الدم مع عمل علاجات موضعية للجرح لحين التأكد من علاج الالتهاب وتغطية الأنسجة مع التأكد من خلوها تمامًا من الالتهابات .
وأجرى العملية الجراحية فريق طبي متكامل ومشترك من الاستشاريين والمختصين في أورام الرقبة والتجميل بالمستشفى تحت إشراف رئيس قسم جراحة الوجه والفكين، كما أشرف على تنفيذ جميع هذه المراحل فريق تخدير متكامل برئاسة رئيس قسم التخدير .
الجدير بالذكر أن العملية تعد من العمليات الهامة والتي تجري بفريق طبي متكامل، ويسبقها ترتيبات واختبارات للمريض ومراجعة الأدوات المطلوبة والأجهزة وتهيئة المريض للعملية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية إزالة ورم من رأس ستيني بمستشفى الملك فهد بجدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق