تونس اليوم سيدي بوزيد : أكثر من 4300 هكتار تضررت نتيجة الأمطار

سودارس 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجاوزت مساحة الأراضي التي تضررت من أمطار مساء الأحد الماضي والتي كانت مصحوبة بالبرد 4300 هكتار منها 4 آلاف هكتار زياتين و300 هكتار خضروات حسب ما أكدته مفيدة قادري رئيس قسم الارشاد والنهوض الفلاحي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسيدي بوزيد. وأوضحت قادري أن الأضرار تركزت بالأساس في بعض المناطق من معتمديات سيدي بوزيد الشرقية والسبالة وأولاد حفوز وتراوحت بين 3 و40 بالمائة، مشيرة إلى تواصل عمليات تقييم الاضرار من طرف لجنة فنية تابعة لمندوبية الفلاحة قصد إعداد قائمة في المتضررين والنظر في إمكانية جبر الأضرار. وكان اتحاد النقابات الزراعية بسيدي بوزيد من جهة أخرى قد أصدر يوم 20 سبتمبر الجاري بيانا طالب فيه بالوقوف الى جانب الفلاحين وجبر الأضرار الناجمة عن الأمطار الأخيرة واعتبار المناطق المتضررة منكوبة تستدعي سرعة التدخل.
ودعا الاتحاد في بيانه وزير الفلاحة الى زيارة هذه المناطق للوقوف على حجم المعاناة التي يواجهونها واعتبر محمد منصف حمدوني رئيساتحاد النقابات الزراعية بسيدي بوزيد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن هناك إهمال من المسؤولين الجهويين لملف التعويض لهذه المناطق التي سبق لها أن تعرضت إلى أضرار في المحاصيل سنة 2102 بالرغم من إنجاز تقارير حول الخسائر الحاصلة، بحسب قوله.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم سيدي بوزيد : أكثر من 4300 هكتار تضررت نتيجة الأمطار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق