اخبار فلسطين اليوم العطلة تحسّن التحكم بالتوتر ووظائف المناعة الخميس 22 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 حيث العطلة تحسّن التحكم بالتوتر ووظائف المناعة واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

أظهرت دراسة حديثة تقارن بين الانعزال من أجل التأمل وبين مجرد الاسترخاء في نفس المكان، أن الخيارين يحسنان التحكم في التوتر ووظائف المناعة.

وقاس العلماء نشاط الجينات ووجدوا أن هناك تحسنًا في الحالة العامة خلال العطلات والأشهر التالية لها. 

كما رصدوا تأثيرا كبيرًا وفوريًا للعطلات على المشاركين؛ وبالنسبة لمن استمروا في التأمل، تم رصد الفوائد حتى بعد مرور عشرة أشهر.

وقال مدير معهد إكان لعلم الجينوم وعلم الأحياء في نيويورك إريك شات إن: "العطلة تساعد على الاسترخاء، وأجواء المنتجعات تخرجك من دوامة الحياة اليومية التي تسبب توترًا شديدًا".

وأضاف إكان أن جسمك يكون خلال تلك الفترة في وضع أقرب إلى الدفاعي لمواجهة ضغوط الالتزام بالمواعيد النهائية والتعامل مع العملاء الغاضبين والصراع مع الزملاء للحصول على موارد لتنفيذ مهمتك أو غير ذلك".

وأوضح أنه حين تقضي عطلة للاسترخاء تسمح لجسمك بالخروج من هذا الوضع الدفاعي وخفض مستويات التوتر، وهو ما يؤثر بدوره على حالة الخلايا في جهازك المناعي.

المصدر: رويترز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم العطلة تحسّن التحكم بالتوتر ووظائف المناعة الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق