اخبار ليبيا اليوم أولاند يعلن عن مشروع إنشاء صندوق عالمي لحماية التراث

اخبار ليبيا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند مشروع إنشاء صندوق عالمي لحماية التراث المعرض للخطر، وتستفيد منه مواقع تراثية في ليبيا.

وقال أولاند أمام حشد من رعاة الأنشطة الفنية: «نريد إنشاء صندوق عالمي لدعم مبادرات الحفاظ على التراث الثقافي بهدف جمع 100 مليون دولار»، ستخصص، «لتمويل عمليات الحفاظ على الأعمال الفنية والمعالم وترميم النصب التذكارية وإعمارها، فضلاً عن توفير الموارد اللازمة لتدريب الإخصائيين وعلماء الآثار والمؤرخين». ، مضيفا أن «الصندوق سيتمتع بصفة خاصة… مع آلية تحفيز ضريبي بغية جذب أكبر عدد من الجهات الراعية».

وتشمل عمليات الترميم عدة دول من مالي إلى أفغانستان، مرورًا بالجزائر وليبيا وسورية والعراق، الني تعرضت معالمهم التراثية للدمار خلال السنوات الأخيرة،

وستحيل فرنسا «هذه المسألة إلى مجلس الأمن في الأمم المتحدة لحثه على اعتماد معايير حماية عامة»، على حد قول الرئيس الفرنسي الذي شدد قائلاً: «هذا هو رهان ملتقى أبوظبي… تأكيد أهمية الحضارة في وجه الكراهية والدمار».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم أولاند يعلن عن مشروع إنشاء صندوق عالمي لحماية التراث في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق