اخبار فلسطين اليوم مسؤول إيراني كبير: السعودية هدمت كل الجسور للدخول بحوار الخميس 22 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 حيث مسؤول إيراني كبير: السعودية هدمت كل الجسور للدخول بحوار واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي الخميس إن "سلوك السعودية يزداد سوءا يوما بعد يوم ويأخذ منحا أكثر سلبية وإن الرياض تواصل هدم كل الجسور للدخول في حوار مع طهران".

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن رضائي قوله "إن الرياض تواصل نهج نفس سياساتها الخفية في العقود الماضية تجاه طهران لكن اليوم بشكل علني".

وأضاف أن "السعودية هي التي دعمت الحرب وصدام ضد إيران بشكل خفي لكنها اليوم تمارس تلك السياسية بشكل علني في اليمن وسوريا والعراق والبحرين".

وأردف رضائي أن "الرياض تريد إذكاء الفتنة المذهبية لجر السنة والشيعة إلى الاقتتال أو صنع مواجهة مصطنعة بين العرب والفرس خدمة للأهداف الصهيونية ولكي لا تكون إسرائيل العدو الاول للأمتين العربية والإسلامية".

ونبه إلى أن "إيران تواصل سياسة ضبط النفس تجاه السعودية مع فضح تحركات الرياض الرامية إلى اشعال الفتن في المنطقة".

واستبعد رضائي وقوع حرب بين إيران والسعودية، مشيرًا إلى أن "وقوع هكذا حرب محتملة قد تفضي إلى نهاية نظام آل سعود الذي له حسابات خاطئة فيما يتعلق بقدرات إيران العسكرية بسبب اختفائه وراء الولايات المتحدة"، على حد قوله.

وتابع "لكن طهران تفضل الصبر والتحمل على الدخول في حرب مع الرياض قد لا تخدم على الإطلاق الأمن والاستقرار الإقليميين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم مسؤول إيراني كبير: السعودية هدمت كل الجسور للدخول بحوار الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق