الجزائر اليوم الرئيس الفلبيني يتهم الأوروبيين بقتل آلاف العرب

سودارس 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهم الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي الأوروبيين، الخميس، بقتل الآلاف من العرب وغيرهم في الحقبة الاستعمارية وذلك في رده على انتقاد الاتحاد الأوروبي بخصوص سياسته الدامية لمحاربة المخدرات والجريمة. ورد الرئيس الفلبيني على انتقادات الاتحاد الأوروبي بقوله إن الأوروبيين قتلوا "الآلاف" من العرب وغيرهم في الحقبة الاستعمارية.
وكان البرلمان الأوروبي أعرب عن قلقه إزاء "العدد الكبير للغاية من القتلى في عمليات الشرطة...في سياق حملة مكثفة ضد الجريمة والمخدرات"، في الفلبين، وطالب دوتيرتي بإجراء تحقيق "فوري".
وكان دوتيرتي، الذي وصف في تصريح سابق له الرئيس الأمريكي باراك أوباما ب"ابن العاهرة"، أكد عند انتخابه رئيسا للبلاد إعادة العمل بعقوبة الإعدام.
واعتبر نفسه في مؤتمر صحفي عقب انتخابه رئيسا للبلاد "مجنونا" ، ويرى أن الإعدام شنقا هي الطريقة "الأكثر إنسانية" مقارنة مع تنفيذ العقوبة رميا بالرصاص، متوعدا المجرمين ب"الجحيم".
وطالب دوتيرتي الأحد بمهلة إضافية، مدتها ستة أشهر، لقتل الأشخاص المتورطين في تجارة المخدرات، معتبرا أنه "لا يستطيع قتلهم جميعا".
وتفيد بعض الأرقام أنه قتل في هذه الحملة 3000 شخص، فيما تشير منظمات حقوقية إلى أن 2035 شخصا قتلوا على يد مجهولين حركتهم دعوات دوتيرتي لقتل المجرمين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم الرئيس الفلبيني يتهم الأوروبيين بقتل آلاف العرب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق