اخبار ليبيا اليوم السراج يعلن إطلاق مشروع مصالحة بين الليبيين في الداخل والخارج

اخبار ليبيا 0 تعليق 107 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, قال رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج إن الاتفاق السياسي الليبي سيظل الأساس لتسوية الخلافات السياسية القائمة، وبناء مؤسسات الدولة، مؤكدا أن المجلس لن يدخر جهدا في التفاعل مع أية مبادرات سلمية لتسوية هذه الخلافات.

وثمن السراج، في كلمته أمام الجمعية العامة الأمم المتحدة، مساء اليوم الخميس، كل الجهود “الصادقة” التي تهدف إلى تقريب وجهات النظر بين الفرقاء في ليبيا.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي عزمه إطلاق مشروع مصالحة وطنية شاملة في ليبيا يضم جميع الليبيين في الداخل والخارج، داعيا الليبيين لطي صفحة الماضي ووقف الصراعات والاتحاد من أجل السلام.

وقال السراج “أدعو الجميع لطي صفحة الماضي لنمضي قدماً لتأسيس عدالة انتقالية تحفظ الحقوق، لا إقصاء فيها ولا تهميش، مصالحة تضم كافة الليبيين بالداخل والخارج”.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي أن المصالحة ستكون مع كل من يقبل بدولة المؤسسات والقانون والجيش الموحد، مجددا عزم المجلس استكمال استحقاقات المسار الديمقراطي ورفع المعاناة عن الليبيين وإرساء الأمن والاستقرار.

وطالب السراج الدول التي توجد بها أصول أو أموال ليبية تقديم التسهيلات الممكنة التي تسهم في تحقيق ما يتخذه المجلس الرئاسي من سياسات وتوجهات.

وأعرب رئيس المجلس الرئاسي عن تطلعه لعودة كافة البعثات الدبلوماسية التي غادرت طرابلس، لتمارس مهامها من جديد، مؤكدا أن المجلس وضع وتنفيذ خطط وبرامج لضمان إرساء واستتباب الأمن في كافة أرجاء البلاد.

وأشار السراج في كلمته إلى التحديات الأمنية التي تواجهها البلاد خاصة استمرار تدفق المهاجرين غير الشرعيين، والتنظيمات الإرهابية التي قال إن حكومته دخلت معها في حرب لا هوادة لدحرها فيها رغم ضعف الإمكانيات.

وجدد رئيس المجلس الرئاسي مطالبته الدول الأعضاء في مجلس الأمن العمل على رفع الحظر المفروض على توريد السلاح إلى ليبيا لبناء الجيش ومجابهة التنظيمات الإرهابية والمخاطر المحدقة بالبلاد.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم السراج يعلن إطلاق مشروع مصالحة بين الليبيين في الداخل والخارج في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق