اخبار ليبيا اليوم السراج "يُطْلِق" من نيويورك مشروعا ل "مصالحة وطنية شاملة"

اخبار ليبيا 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, 218TV.net

أطلق رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج من على منصة منظمة الأمم المتحدة في مدينة نيويورك عزمه اطلاق مشروع مصالحة وطنية شاملة في ليبيا، تضم الجميع، وألا يكون فيها اقصاء لأحد أو تهميش، داعيا إلى مصالحة تضم كافة الليبيين في الداخل والخارج، موجها دعوة إلى الجميع إلى طي صفحة الماضي لنمضي قدماً لتأسيس عدالة انتقالية تحفظ الحقوق، لكن السراج لم يعط تفاصيل إضافية عن شكل المشروع أو موعده.

وقال السراج في كلمته التي نقلتها قناة (218) في نقل مباشر إن الاتفاق السياسي الليبي سيظل الأساس لتسوية الخلافات السياسية القائمة، وبناء مؤسسات الدولة، مثمنا كل الجهود الصادقة التي تهدف إلى تقريب وجهات النظر بين الفرقاء في ليبيا، لافتا إلى أنه سيواصل الجهود لاستكمال استحقاقات المسار الديمقراطي.

ولفت السراج إلى الشعب الليبي يُقدّر لمن بذل ويبذل جهوداً صادقةً لمساعدتنا في تجاوز المرحلة الصعبة، وأنه لن ندخر جهدا في التفاعل مع أية مبادرات وحلول سلمية لتسوية هذه الخلافات، معتبرا أن المجلس الرئاسي يسعى جاهدا لرفع المعاناة عن الليبيين، وإرساء الأمن، وتحقيق المصالحة الوطنية.

وطالب السراج الدول التي توجد بها أصول أو أموال ليبية ، بتقديم التسهيلات الممكنة التي تسهم في تحقيق ما يتخذه المجلس الرئاسي من سياسات وتوجُهات، قبل أن يطالب بعودة كافة البعثات الدبلوماسية التي غادرت طرابلس، لتمارس مهامها من جديد.

وفي موضوع داعش ليبيا قال السراج داعش يسعى لاستغلال مواردنا الطبيعية، وتوظيفها للانطلاق نحو الدول المجاورة وأفريقيا وأوروبا، لتنفيذ مخططاته الدموية، معتبرا أنه رغم محدودية الإمكانيات والعتاد، دخلنا في حرب لا هوادة فيها لدحر التنظيمات الإرهابية، والقضاء عليها، لافتا إلى أنه جرى وضع وتنفيذ خطط وبرامج لضمان إرساء واستتباب الأمن في كافة أرجاء البلاد، مطالبا جميع الدول وخاصة الدول الأعضاء في مجلس الأمن، إلى رفع الحظر المفروض على توريد السلاح إلى ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم السراج "يُطْلِق" من نيويورك مشروعا ل "مصالحة وطنية شاملة" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق