اخر الاخبار اليوم فشل موسكو وواشنطن في الاتفاق على استئناف هدنة سوريا

جورنال مصر 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: الجمعة 23/سبتمبر/2016 - 01:01 ص

فشلت الولايات المتحدة وروسيا في الاتفاق على كيفية استئناف وقف إطلاق النار في سوريا في الوقت الذي قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن واشنطن لا يمكن أن تكون الطرف الوحيد الذي يحاول فتح الباب من أجل السلام وحث روسيا والحكومة السورية على القيام بدورهما.

وقال كيري بعد اجتماع للمجموعة الدولية لدعم سوريا على هامش تجمع الأمم المتحدة السنوي لزعماء العالم "إذا عاد الروس إلينا بمقترحات بناءة فسوف نستمع إليهم."

وأضاف "ستواصل الولايات المتحدة دون أدنى شك سلك كل السبل التي يمكن أن نسلكها من أجل احراز التقدم وذلك لأن هذا هو السبيل الوحيد لوقف القتال وتخفيف المعاناة وإعادة توحيد سوريا."

وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن الاجتماع الدولي حول سوريا فشل في إعادة إرساء الهدنة مضيفا إلى أن بعض الأطرف ترفض الالتزام بما تم الاتفاق عليه.

وأكد كيري أن على الحكومة السورية والمعارضة الالتزام بقرارات مجلس الأمن والنظام الدولي، داعيا إلى تقليل العنف وإيصال المساعدات الإنسانية للجميع في سوريا.

وأشار إلى أنه يجب العمل على تقليل العنف وإيصال المساعدات الإنسانية للجميع في سوريا، قائلا إن واشنطن ستواصل السعي من أجل تخفيف معاناة السوريين.

وأكد وزير الخارجية الأميركية إلى انه تم انتهاك وقف إطلاق النار في سوريا عدة مرات، داعيا موسكو والحكومة السورية إلى تحمل مسؤولياتهما.

فرنسا تطالب دمشق بوقف تحليق طائراتها

طالبت فرنسا سوريا بمنع تحليق طائراتها وقالت هولندا إن الهجوم الجديد الذي تشنه الحكومة السورية على حلب يبعث بالإشارة الخاطئة في حين قالت روسيا "لم يحدث شئ" وذلك بعد اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا في نيويورك.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت بعد الاجتماع الذي عقد على هامش تجمع الأمم المتحدة السنوي لزعماء العالم "رد فعل الروس لم يكن مقبولا." وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

ونقلت فرانس برس عن إيرولت قوله عقب الاجتماع "نحن نطالب بمنع تحليق الطيران الحربي السوري (...) استجابة الروس (حلفاء دمشق) غير كافية"، مشيرا إلى أن المحادثات ستتواصل.

من جهته قال وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز "الهجوم الذي يشنه الأسد أمر سلبي للغاية. إنه يبعث بالإشارة الخطأ.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني اعتبر أن أولوية المجتمع الدولي في سوريا يجب أن تكون إيصال المساعدات الإنسانية وليس منع تحليق الطيران الحربي السوري.

وذكرت فرانس برس عن روحاني القول خلال مؤتمر صحافي "علينا جميعا التركيز على إيصال المساعدات إلى جميع من هم في حاجة إليها، وهو ما لا علاقة له بحظر الطيران".

وكان كيري طلب الأربعاء من روسيا إجبار نظام الرئيس السوري بشار الأسد على وقف تحليق طيرانه الحربي، بعدما تعرضت قوافل إغاثة تابعة للامم المتحدة لغارة جوية الاثنين كما تعرضت عيادة ميدانية للقصف الثلاثاء.

وقال روحاني، الذي تدعم بلاده نظام دمشق، إنه في حال حصل هذا الأمر "أنتم تساعدون الإرهابيين، أردتم ذلك أم لا".

واعتبر الرئيس الإيراني أن ثاني الأولويات هي "محاربة الإرهاب بحزم". وبحسب روحاني، فإن 60 في المئة من الأراضي السورية خاضعة لسيطرة الجماعات المتطرفة مثل تنظيم داعش أو جبهة النصرة، الذين يتصرفون كـ"وحوش".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم فشل موسكو وواشنطن في الاتفاق على استئناف هدنة سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق