سلطانة: مغربيان يتألقان في مسابقة أفضل هاكرز في العالم

سلطانة 0 تعليق 85 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث استطاع شابان مغربيان الفوز بمكافآت مالية في مسابقة عالمية لكشف ثغرات أمنية لثلاث شركات تمتلك أنظمة إلكترونية أمنة للغاية ويصعب على أي شخص اختراقها.
فقد احتل ‘الهاكرز » المغربي أيوب فتحي المركز الثامن في المسابقة التي شارك فيها أفضل مخترقي الموقع الالكترونية عبر العالم، فيما حصل الشاب ياسين ابوكير على لقب المركز الحادي عشر في هذا الترتيب العالمي.
وتمكن الشابان المغربيان بفضل براعتهما في هذا المجال من المشاركة إلى هذه المسابقة العالمية التي تنظمها مؤسسة « هاكروان » المتخصصة في الأمن الإلكتروني وتحصين أنظمة المؤسسات العالمية من الاختراق.
وحسب موقع « هيسبريس » نقلا عن أيوب فتحي فإن العديد من الشركات العالمية تلجأ إلى مؤسسة « هاكروان » من أجل حماية مواقعها، كما أنها تطلب من « الهاكرز » من جميع أنحاء العالم إيجاد ثغرات في مواقع محددة مقابل مبالغ مالية.
وأوضح الموقع أن المسابقة الأمريكية تنافس من خلالها 30 شخص يعتبرون من أكبر الخبراء الأمنيين الإلكترونيين في العالم، ومن بينهم الشابان المغربيان الوحيدين القادمين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويشار إلى أن المسابقة شملت 3 أيام، خصّص فيها اليوم الأول لاختراق موقع شركة « Zenefits » المتخصصة في التأمينات، واليوم الثاني كان مخصصا لشركة « Snapchat »، في حين أن اليوم الأخير اختبر فيه النظام الأمني لشركة الطيران Panasonic Avionics.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: مغربيان يتألقان في مسابقة أفضل هاكرز في العالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق