مصر24 - كي مون يعرب لنتنياهو عن قلقه إزاء مواصلة الاستيطان

شاشة نيوز 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ويؤكد على حل الدولتين لإحلال السلام.. 

وكالات - شاشة نيوز- أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الخميس، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن القلق إزاء مواصلة النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية.

وقال بيان أصدره المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، استيفان دوغريك، إن كي مون التقى الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي على هامش اجتماعات الدولة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت أمس الأول الثلاثاء وتستمر حتى الإثنين المقبل. 

وأضاف البيان أن "الأمين العام أعرب لنتنياهو عن القلق إزاء استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية".

وأكد كي مون خلال اللقاء أن "حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق سلام مستدام".

وتناول الطرفان خلال اجتماعهما، التعاون المتنامي بين إسرائيل والأمم المتحدة خلال فترة ولاية بان كي مون التي ستنتهي بحلول الأول من يناير/كانون ثان القادم، كما استعرضا تعزيز تمثيل إسرائيل في الهيئات المختلفة للمنظمة الدولية، وفق البيان.

ويشكل استمرار الاستيطان أحد الأسباب التي تسببت في توقف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ أبريل/نيسان 2014. 

وفي كلمة فلسطين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، أعلن الرئيس محمود عباس، قرار التوجه إلى مجلس الأمن ضد الاستيطان، مشيراً إلى أنه يقوم بمشاورات مكثفة مع الدول العربية والدول الصديقة بهذا الشأن، معرباً عن أمله ألا يستخدم أحد "الفيتو".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - كي مون يعرب لنتنياهو عن قلقه إزاء مواصلة الاستيطان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق