اخبار السعودية صحة تبوك: أبو العلاء معتل منذ 5 سنوات وصحته في تحسن

سودارس 0 تعليق 69 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك من خلال
تويتر
فيسبوك
جوجل بلس
اكتب رأيك
أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك ل«عكاظ»، على تحسن صحة المواطن الذي تقدم بشكوى ضد طبيب تسبب له بشلل، بعد علاجه على أيدي استشاريين في مستشفى الملك خالد.
وأبانت صحة تبوك أن المريض عبدالله أبو العلاء يعاني منذ خمس سنوات من آلام في الرقبة ونصحه الأطباء حينها بإجراء عملية جراحية لاستئصال غضروف عنقي ولوحظ وقتها على المريض ضعف في أطرافه الأربعة ولم يتمكن من استخدامها بالصورة الطبيعية.
وأشارت إلى أن المريض أدخل غرفة العمليات منتصف الشهر الماضي وبعد إجراء عملية جراحية له اشتكى من عدم قدرته على التحرك، منوهة أن الطبيب المعالج تابع علاجه وفق خطة علاجية وأجريت له عملية أخرى بعد ثمانية أيام من العملية الأولى ودون الطبيب المعالج أنه يعاني من ضعف في أطرافه الأربعة ويحتاج للملاحظة والعلاج الطبيعي.
وأكدت أنها تلقت شكوى المريض ضد الطبيب المُعالج وتم إصدار تقرير مفصل عن حالة المريض وأرسل لوزارة الصحة، وتم إحالة القضية إلى إدارة المتابعة للتحقيق في حال وجود خطأ والتي بدورها ستنظر فيها وتحيلها للجنة الطبية الشرعية على أن تتم الإجراءات النظامية حسب نظام مزاولة المهن الصحية، مؤكدة استمرارها في متابعة الإجراءات الطبية والإدارية لحالة المريض، واطلاع ذويه على كافة المستجدات.
وكانت «عكاظ» قد نشرت شكوى المريض عبدالله أبو العلاء تحت عنوان (مواطن يتهم طبيبا بإصابة شقيقه بشلل)، أكد خلالها شقيق المريض أن طبيبا أجرى عملية جراحية لشقيقه تسببت له بالشلل، مشيرا إلى أنه فوجئ بعد فترة وجيزة، بمغادرة الطبيب البلاد، دون أن يتعرض للمساءلة.
مؤكدا أن المسؤولين بالمستشفى أخبروه أن ما حدث لشقيقه هو خطأ طبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية صحة تبوك: أبو العلاء معتل منذ 5 سنوات وصحته في تحسن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق