الجزائر اليوم قرين: خطابات ومضامين التحسيس بشأن السلامة المرورية يجب أن تتضمن رسائل ذات دلالة

سودارس 0 تعليق 57 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الاتصال حميد قرين أمس الخميس بالجلفة على ضرورة أن " تتضمن خطابات ومضامين التحسيس والتوعية بشأن السلامة المرورية رسائل ذات دلالة من أجل أن يعي المواطن خطورة هذه الظاهرة التي تحصد الأرواح". كما ركز الوزير في ندوة صحفية على هامش افتتاحه الأسبوع الوطني للتحسيس من حوادث المرور في مرحلته السادسة على أهمية أن تتسم سبل التحسيس و التوعية بمخاطر حوادث المرور بمضامين تمس الوجدان وتؤثر في المتلقي مع "ضرورة اتصافها بالعقلانية" .
و ذكر قرين في مسألة مجابهة حوادث الطرقات التي تراجعت و "لو بقليل" بأن الدولة أولتها أهمية بالغة وجندت لها وسائل مالية وطاقات بشرية وسايرت ذلك بحملات توعوية و تحسيسية ستظل مستمرة للتقليل من مخاطر وضحايا حوادث السير التي "يجب أن تتضامن و تتكاثف فيها كل الجهود لإيصال الرسالة" .
للإشارة كان وزير الاتصال قد اشرف خلال زيارته للولاية رفقة المدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل والمدير العام للتلفزة الوطنية توفيق خلادي و كذا مدير البث الإذاعي و التلفزي شوقي سحنين على افتتاح أشغال الأسبوع التحسيسي و التوعوي حول السلامة المرورية من تنظيم الإذاعة المحلية و عدد من الشركاء.
و تضمنت فعاليات هذا الأسبوع التحسيسي الذي يعتبر المرحلة السادسة ضمن المخطط الوطني للإذاعة الوطنية إقامة معرض مفتوح للزوار بدار الثقافة "بن رشد" يجمع كل الشركاء والمتدخلين في مجال الطرقات حول تكثيف سبل التوعوية من مخاطر إرهاب الطرقات.
و طاف الحضور بمختلف المعارض المنصبة ببهو دار الثقافة تحت إشراف مختلف الشركاء من حماية مدنية والدرك الوطني والشرطة و كذا قطاعي الأشغال العمومية و النقل ولجنة النقل و التهيئة بالمجلس الشعبي الولائي بالإضافة للجمعيات الفعالة في الميدان.
و تضمنت الفعاليات إلقاء الباحث مرسل عمراني الذي هو عضو الجمعية الدولية للسلامة على الطرق مداخلة حول "حواجز الوقاية" أبرز خلالها الدور الكبير لهذه الوسائل المادية للحصول على طرق آمنة.
كما تخلل هذا اللقاء توزيع جوائز و شهادات شرفية على مختلف الشركاء الفاعلين في هذه التظاهرة و شمل التكريم أحسن ثلاث سواق شاركوا في مسابقة نظمتها الإذاعة و عدد من الشركاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم قرين: خطابات ومضامين التحسيس بشأن السلامة المرورية يجب أن تتضمن رسائل ذات دلالة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق