مصر24 - لماذا نهى الرسول الكريم عن الضرب على الوجه؟

شاشة نيوز 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مفاجأة اكتشفها العلماء بعد أكثر من 1400 عام !

شاشة نيوز- وكالات- يتعرض الأشخاص أحياناً للضرب على الوجه إما على سبيل المزاح أو للعقاب والتأنيب، لكن هل خطر في بالك ماذا يمكن أن يسبب الضرب على الوجه؟!

نهى الرسول صلَّ الله عليه وسلم عن الضرب على الوجه في الحديث: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا ضَرَبَ أَحَدُكُمْ فَلْيَجْتَنِبِ الْوَجْهَ، وَلا يَقُلْ قَبَّحَ اللَّهُ وَجْهَكَ وَوَجْهَ مَنْ أَشْبَهَ وَجْهَكَ؛ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ".

وثبت علمياً ان الضرب على الوجه يسبب الكثير من المشاكل الصحية، فقد كشفت دراسات عديدة أن تكرار الضرب على الرأس والوجه يسبب بعض الأمراض العصبية مثل: شلل الرعاش والزهايمر.

وثبت ذلك علمياً بعد تشريح مخ بعض لاعبي الرياضات التصادميه مثل الملاكمة والمصارعة، ووجدوا تلفيات عصبية، حيث كان السبب وراء وفاة معظم اللاعبين هو الأمراض عصبية. 

ويؤدي الضرب على الوجه أيضاً إلى الاصابة بمرض العصب المتحرك.

إضافه إلى الضرر النفسي الكبير الذي يتعرض له الشخص المضروب والذي يسبب له مشاكل نفسيه واجتماعيه فيما بعد. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - لماذا نهى الرسول الكريم عن الضرب على الوجه؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق