اخبار ليبيا اليوم نتائج أولية: «الإخوان المسلمين» يفوزون بـ16 مقعدًا في الانتخابات الأردنية

اخبار ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن الخميس آخر النتائج الأولية الرسمية التي تؤكد حصول تحالف يقوده الإسلاميون على 16 مقعدا من أصل 130 في مجلس النواب.

وأشارت الهيئة خلال مؤتمر صحافي إلى آخر النتائج لعدد من الدوائر الانتخابية، وأفادت في وقت أولي معاودة الانتخابات لثلاثة مقاعد في دائرة بدو الوسط (جنوب عمان) بعد تعرض صناديق اقتراع لاعتداء. غير أن الهيئة عادت وأعلنت مساء قرارها الاكتفاء بفرز الأصوات في الصناديق التي لم يتم تحطيمها، بحسب «فرانس برس».

أردنيون في مراكز الأقتراع. (فرانس برس).

ونتائج دائرة بدو الوسط لا تؤثر على حظوظ التحالف الإسلامي بسبب عدم وجود مرشحين لديه في تلك الدائرة. وانتخبت امرأة في بدو الوسط، ما يرفع إلى ستة عدد النساء اللواتي فزن بمقاعد من خلال التنافس، تضاف إلى 15 مقعدا مخصصة لهن ضمن نظام يعرف بالكوتا.

وقال الناطق باسم الهيئة جهاد المومني: «بحسب النتائج الأولية سيكون هناك 20 امرأة على الأقل تحت القبة فقد حصلت خمس نساء على مقاعدهن بالتنافس».

أردنيون في مراكز الأقتراع. (فرانس برس).

وأكدت النتائج الأولية حصول «التحالف الوطني للإصلاح» بقيادة حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، على 16 مقعدا وهو ما توقعه الإسلاميون. وبذلك حصد التحالف 12,3% من مقاعد مجلس النواب وأصبح أكبر كتلة معارضة تحت القبة، فيما ذهبت باقي المقاعد إلى غالبية من أبناء العشائر ورجال الأعمال الموالين للدولة.

وقاطع حزب جبهة العمل الإسلامي انتخابات عامي 2010 و2013 احتجاجا على نظام «الصوت الواحد» بشكل رئيسي و«التزوير» في الانتخابات، بحسب قوله.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم نتائج أولية: «الإخوان المسلمين» يفوزون بـ16 مقعدًا في الانتخابات الأردنية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق