اخبار ليبيا اليوم السبسي: كسبنا المعركة ضد الإرهاب.. ولا خيار لنا سوى الديمقراطية

اخبار ليبيا 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إن «تونس كسبت معركتها ضد الإرهاب وأنها ستبدأ اليوم حربها ضد الفساد حتى تتمكن من إرساء دعائم دولة القانون والمؤسسات»، مضيفا: «ليس لنا خيار سوى الديمقراطية».

وأضاف الرئيس التونسي خلال لقائه وزير الخارجية الأميركي جون كيري على هامش المنتدى الأمريكي الإفريقي الثاني للأعمال بنيويورك، الخميس، أن «تونس نجحت في حربها على الإرهاب بفضل مساندة العديد من الدول الصديقة، وعلى رأسها الولايات المتحدة»، التي قال إنها «لم تدخر جهدا في تعزيز علاقاتها مع تونس في المجالين الأمني والعسكري».

واعتبر السبسي، أن تونس «محظوظة بصداقاتها ولاسيما مع الولايات المتحدة الأميركية»، بحسب وكالة «تونس أفريقيا للأنباء».

وفي رده على سؤال لكيري حول «الورقات الرابحة حتى تصبح تونس قبلة للمستثمرين الأجانب’»، قال الرئيس التونسي إن بلاده تتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من أوروبا، ما يفسر ارتفاع نسبة مبادلاتها التجارية مع الدول الأوروبية التي تبلغ 85%، مؤكدا أن تونس تظل مع ذلك فخورة بانتمائها الأفريقي والعربي ولذلك تعمل جاهدة على إقامة علاقات اقتصادية بناءة مع كل من أوروبا وإفريقيا والعالم العربي.

وحول الندوة الدولية للاستثمار التي تعتزم تونس تنظيمها يومي 29 و30 نوفمبر، قال السبسي إن أصدقاء تونس مدعوين لهذه الندوة التي ستشكل مناسبة يعبرون من خلالها عن تضامنهم مع تونس ومساندتها حتى تتجاوز الظرف الاقتصادي الدقيق الذي تمر به.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم السبسي: كسبنا المعركة ضد الإرهاب.. ولا خيار لنا سوى الديمقراطية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق