اخبار فلسطين اليوم أهالي حجيج غزة يحتفلون بضيوف الرحمن الجمعة 23 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث أهالي حجيج غزة يحتفلون بضيوف الرحمن واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

يحتفل أهالي الحجاج بغزة هذه الأيام باستقبالهم بعد أدائهم فريضة الحج هذا العام، وسط أضواء ويافطات ترحيب بهم وكتابات على الجدران لتهنئتهم بالعودة من أرض الحجاز، داعين لهم بالقبول والغفران.

وأمام أحد المنازل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، زينت الجدران والشرفات احتفاء بقرب عودة حاج وحرمه من الأرض الحجازية.

ويعمل الابن الأكبر للحاج محمد أبو غولة على تلوين جدران المنزل لتكون ملائمة للكتابة عليها، ويشير إلى أن هذه الطقوس لابد منها لإدخال السرور والبهجة على حجاج بيت الله، وعرفانًا منه لوالديه الذين حلموا طويلًا بأداء هذا المنسك العظيم.

ويشير إياد إلى أن هذه الطقوس ظلت متوارثة منذ القدم وما زالت حية حتى يومنا هذا، " لنظل محافظين على هذه العادات الحسنة التي تدخل الفرحة على قلوب الجميع".

أما الابن الأوسط للحاج محمد فيعبر عن فرحته الكبيرة بسلامة والديه وقرب عودتهم من السعودية بعد أدائهم فريضة الحج، متمنيًا أن تكون رحلة العودة سهلة ويسرة عليهم بعد عناء وصولهم لأرض الحرمين عبر معبر رفح البري.

ويقول عماد وهو منهمك في تزيين المنزل، من حق الحجيج الاستمتاع بمناظر رائعة فور عودتهم ورؤية أسمائهم على الجدران، لأنها فرحة كبيرة لهم ولأهاليهم وجيرانه.

ويشير إلى أن التجهيزات الخاصة بالحجاج تتمثل في تزيين الشارع والكتابة على الجدران، وكذلك تخصيص مكان خاص لاستقبال المهنئين وتقديم الهدايا الرائعة القدامة من أطهر بقعة على الأرض.

ويعبر أحفاد الحاج أبو غولة عن فرحتهم بعودة الجد والجدة من خلال تجهيز البلالين ذات الألوان البراقة ووضعها في سقف المنزل، ومساعدة والدهم في تنظيف المنزل وترتيبه استعدادًا لاستقبال جدهم وجدتهم.

طقوس مفرحة

بدوره يعبر الشاب على سعود من مخيم البريج وسط قطاع غزة عن فرحته لقرب عودة شقيقه الأكبر من الحج عن طريق تزيين المنزل وترتيبه، عدا عن استعداده لطبع يافطات كبيرة تعلق أمام المهنئين فرحًا بعودة شقيقه سالمًا.

ويقول سعود في حديثه لمراسل "صفا" زيَّنا المنزل بالأضواء الزاهية فرحاً وسروراً بعودة شقيقي الذي تمنى دومًا أن يؤدي هذه الفريضة.

ويشير سعود إلى أن هذه الطقوس الذي يقوم بها أهالي الحجاج ما هي إلا تعبيرًا عن سعادتهم بعودة الحجيج، ورسالة منهم لإدخال البهجة والسرور على كل من يراها.

وبدأ حجاج قطاع غزة بمغادرة الأرض الحجازية بعد أدائهم فريضة الحج وذهابهم للحرم المدني، ويستعد معهم ذووهم لاستقبالهم بفرحة غامرة بعد غياب دام قرابة الشهر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم أهالي حجيج غزة يحتفلون بضيوف الرحمن الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق