اخبار السعودية الهلال السعودي يقيل مدربه ماتوساس رغم الفوز على القادسية

سودارس 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر نادي الهلال السعودي إقالة مدربه الأوروغوياني غوستافو ماتوساس، وذلك بعد الإجتماعات العديدة التي عقدتها الإدارة بعد الخسارة أمام الاتفاق 1-2 في المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم. وجاء في بيان للنادي أن الإجتماعات استمرت حتى قبل مباراة القادسية أمس (الخميس) "علاوة على القرارات الفنية الغريبة آخرها القائمة الأساسية للفريق التي بدأ فيها بمواجهة القادسية، إذ أشرك لاعبين في غير مراكزهم، واستبعد آخرين رغم جاهزيتهم".
واشارت إدارة الهلال إلى أنها أقالت المدرب بسبب "إصراره على توجهاته.. ونظرًا لقناعاته الغريبة، خصوصاً أنه لم يوظف عناصر الفريق التوظيف الأمثل، ولم يستفد من أسلحة الفريق المتوفرة لديه، والتي يتمناها أي مدرب في الدوري السعودي".
وسيتولى المدير الفني للفريق الأولمبي الروماني ماريوس سيبيريا مهمة قيادة الفريق الأول بشكل موقت في مباراة الرائد الإثنين المقبل ضمن منافسات كأس ولي العهد، على أن يتم لاحقاً الكشف عن الجهاز الفني الذي سيقود الفريق بمنافسات الموسم الرياضي الحالي.
وكان الهلال تعاقد مع ماتوساس (51 عاماً) في حزيران (يونيو) الماضي لموسم واحد قابل للتجديد.
وحقّق الهلال فوزاً صعباً على مضيفه القادسية 2-1 الخميس على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وأصبح ثالثا برصيد 9 نقاط.
وسجّل عبدالمجيد الرويلي (3) ونواف العابد (61) هدفي الهلال، والنيجيري باتريك ايز (30) هدف القادسية.
ولم يمهل الهلال مضيفه سوى دقيقتين حتى أخذ الأسبقية بواسطة عبد المجيد الرويلي الذي تلقى كرة عرضية عالجها قوية داخل المرمى على يمين فيصل مسرحي (3).
وبعد الهدف كثّف الهلال ضغطه بحثاً عن هدف ثان قبل أن يعود القادسية لأجواء المباراة ويهدر فرصة ثمينة لمعادلة النتيجة عندما واجه البرازيلي تياغو بيزيرا المرمى وتباطأ في تصويب الكرة ليتدخل الدفاع ويبعدها إلى ركنية (20)، ولكنّ زميله النيجيري باتريك ايز نجح في تعديل النتيجة عندما استغل الخروج الخاطئ للحارس عبدالله المعيوف ووضع الكرة برأسه داخل المرمى الخالي (30).
وفوّت حسن العمري فرصة ذهبية لإضافة هدف ثان للقادسية عندما واجه عبدالله المعيوف الذي نجح في الإمساك بالكرة وإلغاء خطورتها (38)، ثمّ نجح الحارس نفسه مرة جديدة في تحويل رأسية باتريك ايز بأطراف أصابعه إلى ركنية (45).
وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع القادسية محمد خبراني بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية (58) فسهلت مهمة الهلال في تسجيل الهدف الثاني والفوز بواسطة نواف العابد الذي تلقى كرة عرضية انبرى لها ولعبها برأسه داخل المرمى (61).
وانقذ فيصل مسرحي مرماه من هدف ثالث عندما تصدى لتصويبة سالم الدوسري القوية قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (71).
وفي الرياض، فجر الخليج مفاجأة من العيار الثقيل عندما حقّق فوزاً تاريخياً على مضيفه النصر 1-صفر على استاد الملك فهد الدولي.
وسجّل هدف الخليج البرازيلي جادسون دوس سانتوس (56).
والفوز هو الأول للخليج على النصر في مسابقة الدوري والأول هذا الموسم، فتقدم إلى المركز التاسع برصيد 4 نقاط، فيما تراجع النصر إلى المركز الخامس وله 6 نقاط.
وفي بريدة، تغلب الرائد على ضيفه الفتح 3-2 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
وسج!ل للرائد البرازيلي أدريانو ألفيش (37) وسلطان السوادي (45) والغيني إسماعيل بنغورا (53)، وللفتح لويس ليال من ساو تاومي (60) والبرازيلي ناثان جونيور (74).
ورفع الرائد رصيده إلى 6 نقاط في المركز السادس مقابل نقطة واحدة للفتح الاخير.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الهلال السعودي يقيل مدربه ماتوساس رغم الفوز على القادسية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق