: ٦ علامات تقول إنك صاحب شخصية قوية ولكنك مرهف الأحساس

ثقف نفسك 0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ثقف نفسك: مما يستقر في الأذهان كعقيدة راسخة أن صاحب الشخصية القوية هو من يتميز بالشراسة، متحجر القلب ولا يتأثر بأى شيء ، باختصار يفتقد للحساسية  ، ولكن ربما تصيبك الدهشة إذا علمت انه من الممكن إلى حد كبير أن يكون الشخص متمتعا بكلا من الصفتين أي يكون قويا وفى نفس الوقت حساسا ، وفى الواقع فان أقوى الأشخاص فعلا هم أيضا أرهفهم حسا . وفيما يلي 6 علامات تظهر انك من هذا النوع الفريد من الأشخاص الذين يتمتعون بكلا من القوة والحساسية :

هذه هي علامات الشخصية القوية ولكن مرهفة الأحساس أيضا

1ــ  تبدو الحياة أحيانا مثقلة بالمسئوليات :
عليك حضور محاضرة في وقت محدد ، وتعلم انه عليك بعد ذلك وعلى الفور أن تلتحق بعملك في المطعم ، ولكن ليس قبل أن تصطحب أختك الصغيرة من مدرستها ، وفوق كل ذلك فان لديك امتحان نصف العام غدا ، أكثر من اللازم أليس كذلك ؟  حسنا ، البعض قد يسحق تماما تحت وطأة هذه المسئوليات ، بينما يؤديها البعض الآخر دون ذرة تملل أوحتى نظرة تأفف ، ومع ذلك فان الشخص القوى ذو الحساسية المرهفة سوف يشعر بكلا الشعورين السابقين في نفس الوقت  .

قد تكون الحياة صعبة في بعض الأحيان بسبب  السرعة ، الإجهاد ، المسئولية  .
الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة والحساسية سوف ينسحقون بسهولة تحت وطأتها ولكن من المعلوم أنها لن تكون كافية لإحباطهم  ، فهم يعلمون انه في حالة فشلهم يستطيعون بكل بساطة العودة والمحاولة مرة أخرى .

2ــ  الصدق مع النفس ومع الآخرين :
في بعض الأحيان يتطلب منا التفاعل الاجتماعي  أن نتصرف بزيف لتجنب الصراعات ونترك الحقيقة تنساب  لتطفو على السطح ، ولكن عندما يواجهها الأشخاص الأقوياء ذوى الحساسية فلن يشيحوا بوجوههم حياء بعيدا عن الحقيقة ، وفى الواقع فإنهم لن يطرف لهم عين عند عرض الحقيقة على أصحابها ، إنهم حساسين تجاه أصدقائهم والمقربين منهم ولكنهم سوف يعلمون أن ستر الحقيقة لن يفيد أحدا لاأصدقائهم ولا أنفسهم .

3ــ انك تتطلب علاقات ذات مغزى :
لقد مللت من المواعيد المرتبة ، ترتدي أفضل الملابس ، تتحدث بأدب ولباقة ، يعنى تصبح شخصا آخر، منتظرا أن تكشف عن شخصيتك الحقيقية بمرور الزمن ، تريد أن تكون  أمينا مع أفكارك ومشاعرك ، أنت لاتريد أن تقوم بمحادثات لامعنى لها فقط لأنك تجد راحة في الحديث

إن الأشخاص الأقوياء ذوى الحساسية المرهفة لايحبون الوحدة ولكنهم يعلمون أنهم في حاجة إلى البقاء أقوياء بما فيه الكفاية والانتظار إذا أرادوا لإيجاد شخص ما للاستمتاع بصحبته ولايمكنهم قبول ماهو أقل من ذلك .

4ــ احترام النفس واحترام الآخرين :
الشخص القوى ذو الحساسية المرهفة يعلم تماما ماذا يريد من الآخرين وهو أيضا قوى بما فيه الكفاية لكى يعلم انه لن يقبل منهم أقل مما يريد  حتى  ولو كان ذلك على حساب مايشير إلى  مايجعله كليلا عند خطر المواجهة ، وبطبيعة الحال فان مثل هذا الشخص لن يتوقع أن يحصل  على مالا يعطيه .

فإذا ماكنت شخصا قويا ذو حساسية مرهفة فان الفكر يهديك إلى انك فقط  تعطى الآخرين ماتتوقع أن يعطوك إياه ويأتي هذ ا من حقيقة انك تحمل احتراما كبيرا لنفسك وكذلك للمحيطين بك .

5ــ الأقوياء ذوى الحساسية المرهفة مستمعين جيدين:
إذا كنت تتحدث إلى صديق ثم تبينت في نبرات صوته نبرة غريبة ورأيت شيئا غريبا في تعبيرات وجهه  فانك بحسك المرهف تدرك أن هناك شيء ما خطأ ، إن عملية الاستماع لانتهى بمجرد الإصغاء  لكلمات الطرف الآخر ، ولكنها تتضمن أيضا قراءة نبرات صوته ومزاجه لتستطيع قراءة مابين السطور .

إن حسك المرهف يمكنك من السيطرة عاطفيا على  شتى المواقف ، في حين أن  شخصيتك القوية تعطيك القدرة على التحكم في عواطفك كالبكاء والصياح ، إن هذه الحساسية تمكنك من الاندماج في شتى الموا قف و بقوة كافية  مع الحفاظ على رباطة جأشك ، وتجعلك شخصا ثابتا مطمئنا ، وهذه حقا شخصية فريدة تلك التي تملكها .

6ــ قرارات سيئة تثقل عليك :
هل سبق أن  قمت باتخاذ قرارات اعتبرتها خطأ أوسيئة وأدرتها في خاطرك مرة بعد مرة مقلبا كافة الاحتمالات محاولا تخمين ماكان يمكن أن تفعله بصورة مختلفة ، حسنا ، من المنطقى إذا ماكنت شخصا ممن يتمتعون بالحساسية المرهفة فانك تأ خذ كافة العواقب المحتملة في الحسبان

ومع ذلك فكشخص قوى أنت تدرك أن كل ذلك سوف  يمر ، وان ذلك ليس سببا على الإطلاق لإيقاف مساعيك في المستقبل وعلى آية حال  فان ذلك سوف يساعدك على تحسين قراراتك في المستقبل وسوف تتعلم الكثير والكثير من كل قرار سيء قمت باتخاذه .
فكونك شخص قوى ذ وحساسية مرهفة يعنى انك حقا نوعية نادرة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: ٦ علامات تقول إنك صاحب شخصية قوية ولكنك مرهف الأحساس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ثقف نفسك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ثقف نفسك

أخبار ذات صلة

0 تعليق