: أخطاء التنظيف التى تتسبب فى تلويث بيتك بالجراثيم

ثقف نفسك 0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ثقف نفسك: هل فكرت من قبل في أخطاء التنظيف التي ترتكبها في حق منزلك ؟ إن من المفترض إن نظم التنظيف التي تتبعها سوف تجعل منزلك صحيا ، أليس كذلك ؟ هذا  ليس دائما ، هناك أخطاء ترتكبها أثناء التنظيف تتسبب في تلويث منزلك بالجراثيم . يجب أن تأخذ حذرك منها من الأن حتى لا يسوء الوضع فيما بعد .

الخطأ الأول : ليس لديك خطة تنظيف منتظمة :

عندما تضع إستراتيجية لترتيب تنظيف غرفة وأثناء قيامك بعملية التنظيف  ذهابا وإيابا فقد تتسبب هذه العملية في نشر القاذورات بالأماكن التي قمت بتنظيفها منذ قليل ، فعلى سبيل المثال إذا بدأت في غسيل المنضدة ثم قمت بمسحها فقد توقع بعض قطع الطعام على الأرض التي قمت بتنظيفها منذ قليل ، إن القيام بعملية النظافة من أعلى إلى أسفل ومن اليسار إلى اليمين قد يكون عمليا أكثر كفاءة ، سوف تتمنى أن لو كنت تعلم هذه المعلومات عن كيفية تنظيف المنزل مسبقا .

الخطأ الثاني : استعمال اسفنجة متسخة :
قد تحتوى الاسفنجة على 320 مليون بكتيريا مسببة للأمراض ، عندما تقوم بالتنظيف فقد تنتقل هذه البكتيريا من الاسفنجة ليديك ثم للفم أو العينين مسببة لك المرض ، ولقتل هذه الجراثيم فقبل أن تبدأ عملية التنظيف يتم  نقع الاسفنجة لمدة دقيقتين ، إن هذه الاسفنجة هي واحدة من العديد من المصادر المدهشة لعناصر التلوث بالجراثيم والتي لايمكن أن تستخدمها كوسيلة للنظافة .

الخطأ الثالث : عدم تنظيف الفراش  :
إن الفراش يمثل مرتعا خصبا لحشرات عث الغبار والتي يمكن أن تثير الحساسية ، ولكن من المحتمل انك نادرا ( إن قمت أصلا ) بتنظيفه ، مرة شهريا قم بغسيل غطاء السرير في  ماء شديد السخونة قبل استبداله ، ثم امسح قمة وأسفل الفراش بماء ساخن ، هذه النصائح يمكنها أن تساعدك على النوم بشكل أفضل وكذلك لمن يعانون من الحساسية .

الخطأ الرابع : عدم تطهير لوح التقطيع:
متوسط مايحتويه لوح التقطيع من البكتيريا البرازية حوالي 200 ضعف مثل تلك الموجودة في مقعد المرحاض ،  وللتخلص من هذه الجراثيم الضارة  ، تبدأ بغسيل لوح التقطيع بغسالة الصحون ، بعد تنظيفه  قم برشه بمحلول مخفف  بنسبة 5% من الخل ويترك طوال الليل ، وفى الصباح  قم بتطهير اللوح بالكحول أو أي  سائل تبييض  وهذه هي أكثر الطرق فاعلية لتنظيف لوح التقطيع ، وتعلم كذلك هنا  أفضل الطرق لتنظيف الملاعق الخشبية  .

الخطأ الخامس : أنت تقوم بنشر الجراثيم في غسيلك :
وجدت إحدى الدراسات البلجيكية أن الغسيل المعتاد للعائلات ينقل البكتيريا للملابس الجديدة عندما نقوم بغسلها مع الملابس القديمة بالماء البارد في  ماكينة الغسيل ، استخدم ماء شديد السخونة في عملية الغسيل لقتل معظم الجراثيم مع استخدام  قفازات مطاطية عند القيام بعملية الغسيل  ، هذه أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها أثناء الغسيل والتي لاتدركها .

الخطأ السادس: عدم تنظيف صناديق القمامة :
بطبيعة الحال يقوم كل الناس بالتخلص من القمامة بانتظام ، ولكن تبقى الجراثيم دائما بالصندوق كلما استبدلت كيس القمامة القديم بآخر جديد ، قم بتنظيف صندوق القمامة من الداخل بانتظام خاصة تلك الموجودة بالمطبخ و الحمام ، واكتشف بنفسك كم من العناصر التي تقوم بنفسك بتخزينها والتي يمكن من خلال تحييدها التخلص من الروائح الكريهة .

الخطأ السابع : نادرا مانقوم بتنظيف غسالة الصحون :
فقط لأن غسالة الصحون تقوم بتنظيف الصحون لايعنى أن الغسالة نفسها نظيفة  ، إن حواف الغسالة وكذلك باب الثلاجة يمكن أن يكون مرتعا خصبا للعفن والتعفن ، لذلك قم بتنظيف أية فطريات  قد تكون  مختبئة  في هذه الأماكن ، بالمناسبة انك قد تحمل غسالتك كل الأخطاء .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: أخطاء التنظيف التى تتسبب فى تلويث بيتك بالجراثيم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ثقف نفسك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ثقف نفسك

أخبار ذات صلة

0 تعليق