اخبار مصر اتهام جديد من الرئيس التركي للولايات المتحدة

النهار مصر 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة بتزويد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا بالأسلحة خلال الأسبوع الجاري

وذكرت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية عن أردوغان قوله - في تصريحات للتلفزيون التركي اليوم الجمعة - " إن الولايات المتحدة سلمت أسلحة مشحونة على طائرتين لجماعة تصفها أنقرة بأنها إرهابية ".

وتابع قائلا " إن كنتم تعتقدون أن بإمكانكم القضاء على داعش بوحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي فلن يكون هذا بإمكانكم.. لأنهما جماعتان إرهابيتان أيضا."

وأشار أردوغان إلى أنه قبل ثلاثة أيام أسقطت أمريكا أسلحة محملة على طائرتين في كوباني لهاتين الجماعتين الإرهابيتين أيضا ، لافتا إلى أنه تناول ذلك الأمر مع جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي الذي قال إنه لم يكن على علم بهذا.

يذكر أن الولايات المتحدة تعتبر وحدات حماية الشعب شريكا استراتيجيا مهما في قتال داعش في سوريا. وقد أسقطت جوا أسلحة عليها في بلدة كوباني ذات الغالبية الكردية عام 2014. وقال إردوغان إن نصف هذه الأسلحة استولى عليها مقاتلو داعش .

واستبعد إبراهيم كالين المتحدث باسم إردوغان - أمس - احتمال مشاركة تركيا في عملية تنفذها قوات التحالف ضد داعش في مدينة الرقة السورية إذا شاركت فيها وحدات حماية الشعب الكردية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اتهام جديد من الرئيس التركي للولايات المتحدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق