اخبار ليبيا اليوم “خارجية الثني” تتهم قطر بدعم “الجماعات المسلحة” في ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, وكالة ليبيا الرقمية 

استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بـ”حكومة عبدالله الثني” سفير ليبيا لدى قطر، مهددةً بقطع العلاقات بين البلدين على خلفية كلمة أمير قطر حول الأوضاع في ليبيا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت “خارجية الثني”، في بيانٍ، إنها تابعت كلمة أمير قطر أمام الجمعة العامة للأمم المتحدة التي جاءت لـ”تؤكد بالدليل القاطع الدور القطري المشبوه في دعم الجماعات المسلحة في ليبيا”.

وأتهم البيان قطر بدعم “تنظيم الدولة” بليبيا ودورها في “التمويل اللازم من المال والسلاح والغطاء الساسي”.

وتابع بيان “خارجية الثني”، أن دعم قطر للجماعات المسلحة في ليبيا كان سببًا في تردي الأوضاع الأمينة والسياسية والاقتصادية في البلاد.

ولفتت وزارة الخارجية والتعاون الدولي إلى أن كلمة أمير قطر “تشير بشكل واضح إلى تورط قطر في دعم الجماعات المسلحة في ليبيا ونيتها ورغبتها الاستمرار في لعب هذه الدور، رغم إعلانها في أكثر من مناسبة على احترام المواثيق والأعراف الدولية ومساهمتها في التصدي للإرهاب، ودعمها للتوافق الوطني الليبي”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم “خارجية الثني” تتهم قطر بدعم “الجماعات المسلحة” في ليبيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق