عاجل

سلطانة: عالجي تقوس ظهرك باعتماد هذه الوضعية في النوم

سلطانة 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث ‏أصبحت مشكلة تقوّس الظهر وانحناؤه ظاهرة شائعة عند الكثير من السيدات من مختلف الفئات العمرية، وذلك نتيجة الحياة العصرية وبعض العادات المرتبطة بها التي نعيشها يوميا.

ومن المعروف أن استقامة الظهر وتوازن القامة هو سر الرشاقة والجاذبية لدى المرأة، والتي يمكن أن تفسد نتيجة بعض العادات مثل الجلوس أمام التلفزيون لفترة طويلة أو الادمان على استعمال ‏الهاتف، زيادة على بعض الوضعيات الخاطئة في النوم.

ومن أجل علاج مشكلة تقوّس الظهر، ينصح الأطباء بالنوم بوضعية معينة في الليل، والتي يمكن أن يقوم بها الأشخاص الذين ينامون على ظهرهم وأيضا ‏الذين ينامون بالوضعية الجانبية في النوم.

فإن كنت سيدتي تفضلين النوم على ظهرك في الليل وتعانين من مشكلة تقوّس الظهر، فعليك أولاً أن تتجنبي النوم على وسادات مرتفعة وسمكية، ويفضل استبدالها بأخرى رقيقة حتى لا تعمل على رفع رأسك بعيداً جداً عن جسمك.

تقوّس الظهر

‏كما من المهم أيضا أن تضعي وسادة أو اسفنجة تحت ركبتيك طوال فترة استلقائك في السرير، حتى تضمني بقاء ظهرك بوضعية مستقيمة وبالتالي تحسّن من انحنائه وتقوسه.

تقوّس الظهر

أما إذا كنت تنامين في وضعية جانبية سواء على اليمين أو اليسار فعليك التخلي أيضا على الوسادات المرتفعة، مع الحرص على عدم الافراط في تغيير وضعية الحوض ‏بل ابقيه ثابتاً من خلال وضع وسادة صغيرة بين ساقيك لفصلهما عن بعضهما البعض.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: عالجي تقوس ظهرك باعتماد هذه الوضعية في النوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق