اخبار السعودية تركيا: ندعو أمريكا للتراجع عن إقرار قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب

سودارس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعتبر مشروع قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب الذي أقره الكونغرس الأمريكي مثيراً للقلق. وتعرب تركيا عن قناعتها بأن مشروع القانون هذا لا ينسجم مع القوانين الدولية والمبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة، وعلى الأخص مبدأ سيادة الدول والمساواة فيما بينها. وإضافة إلى كون مشروع القانون هذا مخالفاً للقوانين، فإنه يعتبر أيضاً نتاج مقاربة مشوهة سيلحق الضرر بالتعاون الدولي على صعيد مكافحة الإرهاب.
وثابرت تركيا على الدوام على الوقوف إلى جانب المتضررين من الإرهاب، وعلى الدفاع بقوة عن ضرورة مكافحة الإرهاب مهما كان شكلها ومصدرها، ودون أي تمييز وازدواجية في المعايير.
وفي هذا السياق، تدعو تركيا رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى الحيلولة دون تحول مشروع القانون المذكور إلى قانون. كما تدعو كافة حلفائها وشركائها إلى اتخاذ خطوات مفيدة لها دلالات من أجل تعزيز التعاون والتضامن الدوليين في مكافحة الإرهاب.
كما أن تركيا وبصفتها رئيسة الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي تلفت الانتباه إلى البيان الذي أصدرته المنظمة أيضاً بهذا الخصوص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية تركيا: ندعو أمريكا للتراجع عن إقرار قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق