اخبار ليبيا اليوم السراج وموجريني يتفقان على البدء في تنفيذ حزمة مشاريع اوروبية

اخبار ليبيا 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, و اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج والممثلة السامية للإتحاد الاووربي السيدة فديريكا موجريني على البدء في تنفيذ حزمة مشاريع أقرها الاتحاد الأوروبي لليبيا.

و شدد السراج على أن توجه المساعدات في هذه المرحلة لتطوير البنية التحتية، وحدد السيد الرئيس ثلاث مجالات يكون لها الأولية المطلقة وهي الخدمات الصحية والكهرباء والأمن.

وتناولت المحادثات قضية تأمين الحدود الجنوبية التي أصبحت معبراً للهجرة غير الشرعية ومجال لعبور عناصر الاٍرهاب وتهريب للأسلحة، وتم بهذا الصدد الاتفاق على التنسيق بين ليبيا ودول الجوار النيجر وتشاد والسودان للتعاون وفق خطة موحدة لمراقبة الحدود المشتركة وتأمينها . واتفق الطرفان على الدعوة إلى مؤتمر رباعي في بروكسل خلال الأيام القادمة لمناقشة هذا الأمر.

وهذا وقد أوضح رئيس  المجلس الرئاسي بدأ في إجراء مشاورات واسعة مع كافة الفعاليات السياسية والمدنية لتوسيع قاعدة التوافق لتشكيل حكومة جديدة تتفق والمعايير والثوابت التي حددها الاتفاق السياسي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيان

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم السراج وموجريني يتفقان على البدء في تنفيذ حزمة مشاريع اوروبية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق